شيرين علي - تصوير: سهيل وزير


الخريجون: آباؤنا وأمهاتنا بذلوا كل ما لديهم من أجل تميّزنا

العالي: جميع إنجازات «الأهلية» بفضل تعاون وتكاتف طلبتها وخريجيها


رنا بنت عيسى: نفخر بأساتذة «الأهلية» ونشد على أيديهم لمواصلة العطاء

دحلان: فخورون بشراكة «الأعمال والتكنولوجيا» بجدة مع الجامعة

رنا بنت عيسى تهنئ الجامعة بحصولها على الاعتراف السعودي

تخريج 431 طالباً وطالبة بالجامعة الأهلية

في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه


احتفت الجامعة الأهلية بتخريج 431 طالباً وطالبة يشكلون خريجي الفوج السابع عشر من طلبة الجامعة ممن أنهوا متطلبات برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وذلك في مركز المؤتمرات بفندق الخليج، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية للخدمات التعليمية والبحوث فاروق المؤيد. وهنأت أمين عام مجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الجامعة على الاعتراف الرسمي من قبل المملكة العربية السعودية الشقيقة كجامعة معترف بها وموصى بالدراسة فيها للطلبة السعوديين.

وأضافت، أن ذلك نتاج حرص «الأهلية» المستمر في تحسين مخرجات التعليم وتوفير البيئة التعليمية المناسبة، فما تشهده الجامعة اليوم من أداء متميز وجهود مبذولة آتت ثـمارها.

وخاطبت الدكتورة الشيخة رنا أبناءها الخريجين قائلة: «نستذكر ما مررتم به من تحديات في بداية أزمة «كورونا»، وبفضل تعاونكم عادت العملية التعليمية عن بعد حتى تستطيعوا أن تكملوا ما بدأتم به، وبعد الجهود المضنية لفريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، عادت العملية التعليمية كالمعتاد».

صور


وقالت: «لقد بذلتم الكثير وتخرج على يدكم العديد من الطلبة، فنحن نفخر بجهودكم ونشد عليكم لمواصلة العطاء من أجل أن تكون «الأهلية» صرحا وطنيا ممتداً نحو آفاق أوسع على مستوى العالم».

من جهته، أكد الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة أن جميع إنجازات الجامعة وتبوؤها أعلى المنصات المحلية والعالمية لم تكن إلا لأجل طلبتها ومن خلال تعاونهم ومساندتهم، مؤكدا أن إنجازاتها ما كان لها أن تتحقق إلا بالدعم اللامحدود الذي تحظى به الجامعة الأهلية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء، ومجلس التعليم العالي وهيئة جودة التعليم والتدريب.

صور


ووجه البروفيسور الحواج شكراً خاصاً للدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة على ما بذلته من جهد ودور تكلل بحصول الجامعة الأهلية على الاعتماد الأكاديمي من المملكة العربية السعودية، مؤكدا أن منظومة التعليم العالي في البحرين تشهد أزهى أيامها وهي تسير في الاتجاه الصحيح لتضع البحرين في موقعها الطليع بين شقيقاتها في الخليج.

وألقى الدكتور مهند عبدالله دحلان كلمة بالنيابة عن البروفيسور عبدالله صادق دحلان رئيس مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة أكد فيها فخره واعتزازه بشراكة جامعته مع الجامعة الأهلية الرائدة والمتميزة على مستوى الجامعات الخليجية والعربية.

وأكد أن خريجي الجامعة الأهلية ضمن الفئات الأولى المتوائمة مع سوق العمل وذلك لجودة التعليم بالجامعة، مباركا في الوقت نفسه حصول الجامعة الأهلية على اعتماد وزارة التعليم السعودية.

صور


من جانبه أكد رئيس الجامعة الأهلية البروفيسور منصور العالي أن الجامعة وبفضل خبرة أساتذتها وجد واجتهاد طلبتها وخريجيها حققت سلسلةً طويلةً من الإنجازات العلمية والبحثية، المتصلة بتميزها في مجالات الجودة والتعليم، بحسب المعايير العالمية، والتي يؤكدها حصول أساتذة الجامعة على أكثر من 15 جائزةً بحثيةً عالمية، وشهادات تقدير دولية لجودة البحث العلمي، من مؤسسات عالمية مثل إيمرالد للنشر، وتبوؤ الجامعة المرتبة الأولى محلياً في تصنيف Scimago لمؤشرات البحث العلمي في الجامعات؛ وتحقيقها المرتبة الأولى في البحوث في مجال الأعمال والتمويل، كما نجحت في نشر أكثر من 730 بحثاً علمياً محكماً من مؤسسة Scopus العالمية.

وألقت الخريجتان أثير خالد الأنصاري ويارا طارق العربي كلمة الخريجين حيث عبرتا بلسان جميع الخريجين عن كل مشاعر الشكر والتقدير والامتنان لوطنهم العزيز وقيادته الحكيمة، كما عبرتا عن خالص الشكر والتقدير لجامعتهم وأولياء أمورهم الذين بذلوا كل ما لديهم من أجل تحقيق النجاح والتخرج.

صور


وتضمن حفل التخرج أوبريت فني تحت عنوان «ويستمر العطاء» مهداة باسم طلبة الجامعة، حيث قدم الخريجون من خلالها كل معاني الشكر والعرفان لجامعتهم، ولأولياء أمورهم الذين حرصوا على مشاركتهم مشاعر الفرح والسرور، والأوبريت من تلحين وإشراف الفنان جمال السيب وكلمات الشاعر هشام الشروقي وغناء محمد البكري ومحمد التميمي.