برعاية وزير التربية والتعليم

احتفلت جامعة البحرين بالأعياد الوطنية لمملكة البحرين، وعبَّر المنتسبون إلى الجامعة عن سعادتهم وبهجتهم، من خلال تفاعل كبير عبر المشاركة والحضور في فقرات الحفل الفنية، والثقافية، والشعبية، والترفيهية، والرياضية، التي أقيمت برعاية سعادة وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن مبارك جمعة.



وبهذه المناسبة، هنأت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، القيادة الحكيمة قائلة: "نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وسيدي حضرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، سائلين المولى عزّ وجل أن يديم على بلادنا عزّها ورفعتها، وأن يمنَّ على قيادتنا بالسداد، وأن يعيد الله على وطننا الغالي العيد الوطني المجيد بالمزيد من الرفعة والسمو على كافة الأصعدة".

صور


وافتتحت رئيسة جامعة البحرين يوم الخميس (15 ديسمبر 2022م) في مقر الجامعة بالصخير، فعاليات الاحتفال بمناسبة احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية، وإحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم، بحضور نواب الرئيس، وعمداء الكليات، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وجمع كبير من الطلبة.

وافتتحت د. المضاحكة المعرض الفني الذي حوى عدد من اللوحات الفنية لطلبة نادي الفنون الجميلة بعمادة شؤون الطلبة، التي عبَّرت عن حب الوطن في أشكال فنية مختلفة.

كما شهدت د. المضاحكة عرضة شعبية وطنية تغنت بأهازيج وأشعار من التراث البحريني، وتضمن الحفل أمسية شعرية غنائية، شارك فيها عدد من الشعراء، وأسرة نادي الموسيقى في جامعة البحرين، وصاحبت الحفل منصات، قدم فيها الطلبة مسابقات ثقافية وأدبية وعلمية منوعة حظيت بتفاعل طلابي واسع.

صور


وبدورها، خاطبت عميدة شؤون الطلبة الدكتورة فاطمة محمد المالكي، جموع الطلبة في كلمة ألقتها بقاعة الشيخ عبدالعزيز آل خليفة، بقولها: "من البهجة أن نلتقيكم في هذا المناسبة كي نجدد فيها الولاء لقيادتنا الحكيمة، ونهدي من خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات لمملكتنا، قيادةً وشعباً، وأن نشارك معاً أفراح الوطن في لوحة فنية أخاذة رسمتها ريشة طلبتنا المبدعين مفعمة بالأنغام الوطنية النابعة من صميم حبهم وراسِخِ ولائهم للوطن والقيادة".

وشارك طلبة الجامعة في مسابقة فرسان العيد الوطني المجيد، ومسابقة المواهب الأدائية UOB Got Talent، بالإضافة إلى مسابقات الجمهور.

وأعطت مشاركة الأسر المنتجة في الحفل لوناً مميزاً، حيث لاقت إقبالاً طلابياً، واستمتع الطلبة كذلك بعروض رياضة التيكواندو للاعبي "أكاديمية ثندر"، وبعروض مهارات رياضية منوعة، من أداء طلبة كلية العلوم الصحية والرياضية في جامعة البحرين.