حصلت جامعة البحرين للتكنولوجيا على الاعتماد الرسمي من وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية وتصنيفها ضمن الجامعات المعترف بها وموصى بها للطلبة السعوديين، حيث يأتي هذا الإنجاز تأكيداً على جودة التعليم في الجامعة وضمان أفضل المخرجات الأكاديمية للطلبة من السعودية.

وتعد الجامعة واحدة من أكبر الجامعات الخاصة في المملكة حيث احتضنت منذ تأسيسها في مختلف التخصصات كالهندسة وعلوم الحاسوب وإدارة الأعمال طلبة من مختلف الدول العربية ومن ضمنها المملكة العربية السعودية.

وأكدت الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، خلال استقبالها رئيس الجامعة الدكتور حسن الملا، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور هيثم القحطاني، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الدكتور عدنان التميمي، أن هذا الإنجاز يعكس التزام الجامعة المستمر لتعزيز تجربة التعليم والتعلم، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة التي تدعم الطلبة والأساتذة الجامعيين وتلبي المعايير العالمية، وبالتالي وضع مؤسسات التعليم العالي في البحرين كوجهة للتعليم العالي في المنطقة.



من جانبه أشاد الملا بجهود مجلس التعليم العالي برئاسة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى، مشيرا إلى الدور الكبير الذي يقوم به المجلس في دعم الجامعة في سعيها للحصول على الاعتمادات الدولية لبرامجها الأكاديمية.

وبهذا الاعتراف، تؤكد الجامعة على مواصلة مسيرتها بكل اعتزاز وفخر كرافد من روافد التعليم العالي في المملكة ومد أسواق العمل في دول مجلس التعاون بخريجين على مستوى عالٍ من الكفاءة والقدرة والإلمام بمتطلبات سوق العمل واحتياجاته والتماشي مع المستجدات العلمية والعملية في هذه الأسواق.