صرحت وزارة الأشغال بأنها انتهت من أعمال تنفيذ مشروع تطوير شارع بني عتبة بمحافظة العاصمة، والذي يأتي ضمن خطة الوزارة لتنفيذ عدد من المشاريع التطويرية على شبكة الطرق، حيث تهدف أعمال التطوير إلى تخفيف الازدحامات المرورية وتحسين انسيابية الحركة المرورية في المنطقة من خلال توفير مسار حر على شارع بني عتبة للقادمين من طريق 3803 بمجمع 338.

صور


وتابعت الوزارة بأنه تم العمل في المشروع على 4 مراحل، حيث تضمنت المرحلة الأولى العمل على شارع بني عتبة في الجزء المحصور بين تقاطع شارع أسامة بن زيد وتقاطع شارع 3801 (فندق الخليج)، فيما تضمنت أعمال المرحلة الثانية العمل على المسار الأيسر على شارع بني عتبة، في حين أن أعمال المرحلة الثالثة والرابعة تضمنت العمل على المسار الأيمن على الشارع المذكور.

صور


وأوضحت الوزارة أن المشروع يهدف إلى تخفيف الازدحامات المرورية في المنطقة وزيادة الطاقة الاستيعابية على الشارع لكونه شارع حيوي يربط بين شارع الفاتح ومنطقة العدلية 338 وعدد من المناطق التجارية في المنطقة، كما سيسهل ويقلل وقت وصول سائقي المركبات من وإلى وجهتهم.

وتتقدم وزارة الأشغال بالشكر إلى المواطنين والمقيمين على تعاونهم وتقيدهم بالإشارات التحذيرية والإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع.