ياسمينا صلاح


افتتحت وزيرة السياحة فاطمة الصيرفي معرض الخريف 2022، في مركز البحرين العالمي للمعارض بحلة جديدة، مشيرة إلى وجود إقبال كثيف خلال الساعات الأولى لافتتاح المعرض.

وأكدت مشاركة 16 دولة في معرض هذا العام، الذي يقام لأول مرة في مركز البحرين العالمي للمعارض ويمتد حتى 30 ديسمبر ، مبينة في الوقت ذاته أن المعرض يعد من أكبر المعارض للمنتجات الاستهلاكية.

وقالت الصيرفي: «إن المعرض يأتي ضمن حزمة مبادرات وفعاليات أطلقتها الوزارة تحت مظلة أعياد البحرين الترويجية بهدف استقطاب أكبر عدد من الزوار من داخل وخارج البحرين»، متوقعة أن يشهد المعرض إقبالاً كبيراً خلال الأيام المقبلة وأن يتضاعف عدد الزوار.


افتتحت وزيرة السياحة فاطمة الصيرفي النسخة الثالثة والثلاثين من معرض الخريف الذي يقام في مركز البحرين العالمي للمعارض بالصخير، ويستمر حتى الثلاثين من ديسمبر الجاري.

وجالت الوزيرة بمعيّة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض ناصر قائدي على الشركات العارضة التي تقدم عدداً كبيراً من المعروضات ذات الصلة بالمواد الغذائية والمنسوجات والألبسة والعطورات ومواد التجميل وغيرها الكثير.

وقالت في تصريح لها خلال الافتتاح: «نحن سعداء بعودة معرض الخريف بهذا الزخم الكبير، وبما يبشر بتعافي قطاع صناعة المعارض في مملكة البحرين بشكل ملحوظ وبوتيرة متسارعة، وما لذلك من انعكاسات إيجابية على الحراك التجاري والسياحي بشكل عام، وبما يتوازى مع أهداف الإستراتيجية السياحية لمملكة البحرين 2022-2026 ضمن خطة التعافي الاقتصادي».

ونوهت بالجهود التي يبذلها القائمون على معرض الخريف على صعيد حسن التنظيم، واستقطاب عارضين من عدد كبير من الدول وتحقيق تطلعات ورغبات الزوار والمتسوقين من أفراد وعوائل المواطنين والمقيمين التي تترقب هذا المعرض للحصول على أفضل العروض من مختلف الدول بأسعار تنافسية.

وأشارت إلى أن معرض الخريف يقدم تجربة تسوق موسمية ينتظرها كثير من الأفراد والأسر من مواطنين ومقيمين وحتى سياح وزوار، كونه يجمع هذا العدد الكبير من الشركات والمنتجات المحلية والإقليمية والدولية تحت سقف واحد، وتوقعت أن يجذب المعرض هذا العام عدداً كبيراً من الزوار.

ولفتت على صعيد ذي صلة إلى دور مثل هذا الفعاليات الكبرى في الجذب السياحي وإثراء تجربة زوار البحرين، من خلال إضفاء طابع تسويقي وترفيهي مميز على برنامجهم السياحي، مؤكدةً حرص وزارة السياحة على الترويج لهذه الفعاليات.

وأكدت وزيرة السياحة في شأن آخر أن استضافة مركز البحرين العالمي للمعارض معرض الخريف للمرة الأولى يثبت مجدداً أهمية هذا المركز العالمي وما يوفره من خدمات وتسهيلات للعارضين والزوار، وبما يدعم أعمال شركات تنظيم المعارض والمؤتمرات ويساعد خططها في مجال التوسع والنمو.

يشار إلى أن معرض الخريف نجح هذا العام في استقطاب 650 عارضاً من 16 دولة، هي البحرين، والسعودية، والإمارات، والكويت، وسلطنة عمان، ومصر، واليمن، وفلسطين، والسودان، والهند، وباكستان، وتركيا، وتايلند، وبنغلاديش.