أفادت عميد الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة البحرين الدكتورة عذراء سيد عباس الموسوي بأن الجامعة تسعى إلى تطوير المهارات البحثية لطلبة الدراسات العليا بما يسهم في النهوض بالإنتاج البحثي، وذلك على إثر استعداد العمادة لتنظيم الملتقى السنوي لطلبة الدراسات العليا يوم الأربعاء الموافق 28 ديسمبر 2022م في مركز التعلم الإلكتروني بالحرم الجامعة في الصخير.

وأشارت د. الموسوي إلى أن الملتقى يضم عدة ورش مكثفة لتدريب الطلبة على مهارات إعداد البحوث وكتابتها وعرضها بالإضافة إلى تدريب الطلبة على طريقة كتابة الأوراق العلمية للمشاركة في المؤتمرات العلمية والندوات البحثية.

وأعلنت أن العمادة تعتزم تنظم منتدى في نهاية الفصل الدراسي الثاني ليستعرض نتاج الطلبة البحثي في أوراق علمية معدة بطرق منهجية رصينة، مرجحة أن يعقد المنتدى في شهر مايو من العام المقبل 2023م.



وينطلق الملتقى السنوي لطلبة الدراسات العليا في الرابعة من عصر يوم الأربعاء بعرض عن إعداد مقترح خطة البحث واللقاءات مع مشرف الدراسة يقدمه عضو هيئة التدريس بكلية الآداب الدكتور توفيق عبدالمنعم توفيق، وعضو هيئة التدريس في كلية البحرين للمعلمين الدكتور حسن محسن الوادي، ويليه عرض عن تصميم الأطروحة الجامعية واستخدام موارد الجامعة يقدمه عضو هيئة التدريس في كلية الآداب الدكتور أحمد سعد جلال، وعضو هيئة التدريس في كلية العلوم الدكتور سيمون بيرنا، ثم عرض عن تطوير مهارات العرض الشفهي والتواصل الأكاديمي تقدمه عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة الدكتورة حياة عبدالله يوسف، ويختتم الملتقى بحلقة نقاشية بين الأساتذة والطلبة عن إعداد الأوراق العلمية.