استقبل سعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار في مقر الهيئة اليوم الموافق 4 يناير2023م معالي السيدة هيفاء النجار وزيرة الثقافة بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

ورحّب سعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة بمعالي وزيرة الثقافة، مؤكداً على عمق العلاقات الثقافية التي تربط مملكة البحرين بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وقال إن السنوات الماضية شهدت تنامياً في برامج التبادل الثقافي، وهو ما أثمر عن مشاريع مشتركة أثرت التجربة الثقافية في كلا البلدين الشقيقين.

وأشاد سعادته بمكانة الأردن الحضارية والتاريخية وما تحتضنه من إرث عربي عريق وحراك متنوع، معرباً عن أمله أن يشهد العام الجديد تعاوناً أكبر ما بين المؤسسات في كل من المملكتين في مختلف المجالات الثقافية.

من جانبها أشادت معالي السيدة هيفاء النجار بما تبذله مملكة البحرين من جهد دائم لتعزيز أواصر الأخوة الإنسانية والعلاقات الثقافية التي تربطها بكافة الدول العربية الشقيقة، مؤكدة على أهمية تاريخ وثقافة وحضارة البحرين للحراك الثقافي العربي. ونوهت إلى أن التعاون الثقافي ما بين الأردن والبحرين يساهم على الدوام في الارتقاء بكافة الجوانب الثقافية في كلا البلدين، مؤكدة أنها ستعمل على تشجيع ودعم كافة المشاريع الثقافية التي من شأنها التقريب ما بين شعبي الأردن والبحرين بما يلبي الطموحات والرؤى الوطنية المشتركة.