في إطار الزيارة التي يجريها لمملكة البحرين بدعوة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، قام رئيس الوزراء وزير الدفاع الأردني بشر الخصاونة، بزيارة أمس لمقر مجلس التنمية الاقتصادية في خليج البحرين.

ولدى وصوله إلى مقر مجلس التنمية الاقتصادية، كان في مقدمة مستقبليه نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

وفي مستهل الزيارة رحَّب الشيخ خالد بن عبدالله بالخصاونة والوفد المرافق، مشيداً بما يجمع البلدين والشعبين من علاقات أخوية تاريخية ومتميزة، وتحظى على الدوام برعاية واهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين.



ونوَّه بالعمل المشترك القائم بين البلدين، وما يشهده من تنام وتطور مستمر في ظل الحرص على الدفع به نحو آفاق أرحب ومستويات أعلى في مختلف المجالات من خلال أعمال اللجنة العليا المشتركة بين مملكة البحرين والأردن، وذلك بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين.

وخلال الزيارة اطَّلع الخصاونة على عرضٍ قدمه وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، عن آلية العمل في حكومة مملكة البحرين، والذي تخلله ملخص لأداء اقتصاد المملكة، وموجز بشأن مستجدات خطة التعافي الاقتصادي، وما تم إنجازه على صعيد تعزيز النمو الاقتصادي وفق مسارات وتطلعات رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وجرى خلال الزيارة استعراض الفرص الواعدة بمملكة البحرين التي يقدمها مجلس التنمية الاقتصادية للمستثمرين، وسبل تعزيز الاستثمار بين مملكة البحرين والأسواق العالمية، والتي أسهمت في استقطاب الاستثمارات المباشرة إلى المملكة؛ بهدف خلق مزيد من الفرص النوعية للمواطنين.