كتب – حافظ عبدالغفار:


تحت رعاية أيمن بن توفيق المؤيد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة تنطلق فعاليات معرض ومزاد أرادوس في الفترة ما بين ‪26 - 28‬ يناير الجاري في مجمع السيف بالمنامة (بوابة رقم 1).

وصرح محمد عبدالحكيم العرادي (مؤسس ومدير مزاد أرادوس) أن معرض ومزاد هذا العام سيشهد مشاركات من شركات ومؤسسات عالمية متخصصة في مجال العملات المعدنية والورقية بجانب تخصصها في تقديم خدمات التقييم.

وسيشمل المعرض متحفاً للعملات عند البوابة رقم 1 بمجمع السيف يتضمن أبرز العملات المتداولة في مملكة البحرين منذ عهد حاكم البحرين الأسبق الشيخ عيسى بن علي آل خليفة عام (‪1869-1932‬م) إلى عهد جلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله.


عرض ثاني أندر عملة ملكية عراقية تحمل صورة الملك غازي

صور


وسيشارك في المعرض أكثر من 30 عارضاً من دول الخليج والبلاد العربية ومختلف دول العالم، بجانب مشاركة بعض الشركات العالمية المتخصصة في مجال العملات إذ سيشارك ممثلون عن مزاد سبينك العالمي الذي عادة ما ينظم مزادات عالمية، كما سيقوم مندوب شركة ليجاسي الأمريكية بتقدم خدمات تقييم العملات الورقية للراغبين أثناء المعرض، وأيضاً شركة جيني الفرنسية المتخصصة في مجال تقييم العملات المعدنية، وشركة أوكسنير ومينا سوفينيير.

وكشف محمد العرادي أن معرض هذا العام سيشهد انطلاق أول مزاد عربي مشترك بين (مزاد أرادوس) من البحرين و(أبواب التراث) من السعودية و(ربدان للمزادات) من الإمارات، وذلك في الساعة 8.30 من مساء 27 يناير الجاري في فندق فريزر سويتس قرب مجمع السيف بالمنامة.

وأضاف العرادي أن المزاد سيكون من أقوى المزادات التي تشهدها مملكة البحرين لأن القطع التي ستعرض في المزاد لم تعرض مثلها في أكبر المزادات العالمية منذ سنوات طويلة، ومن ضمن القطع التي ستعرض للمزايدة ورقة نقدية فئة 5 دنانير تحمل صورة الملك غازي الثاني ملك العراق، وهذه العملة تعتبر ثاني أندر عملة ملكية عراقية حتى الآن، وما يميزها أنها خالية من أية عملية ترميم، مما زاد من ندرتها، وبجانب هذه العملة ستتوفر العملات الخليجية والعربية والعملات العالمية والعملات الخاصة بمواسم الحج لتناسب أذواق المهتمين في هذا التجمع الذي يعد الأكبر على مستوى الهواة بمنطقة الخليج.

وسيتضمن المزاد عرض نفائس العملات العربية والعالمية الورقية والمعدنية، كما ستوفر (منصات ربدان) للمزادات أيضاً تواصلاً مباشراً للمهتمين والمتابعين من خارج البحرين ممن لن يستطيعوا الحضور والمشاركة.