أكد مكتب مجلس الشورى أنَّ المنجزات الدبلوماسية والنجاحات التي تحققها السياسة الخارجية لمملكة البحرين، تأتي ثمرة لنهج وطني رائدٍ في استثمارات العلاقات الدولية، وترسيخ القيم والمبادئ المتأصلة، والقائمة على الحوار والتسامح والتعايش السلمي مع الجميع، مشيدًا مكتب المجلس بالنقلة النوعية والمسيرة الدبلوماسية الزاخرة التي تشهدها مملكة البحرين، في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظّم حفظه الله ورعاه.

وأعرب مكتب مجلس الشورى عن الثناء والتقدير للجهود الدؤوبة والمتواصلة التي تبذلها الحكومة الموقرة، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لتعظيم دور الدبلوماسية البحرينية، وإبراز عطاءاتها المتميزة في تعزيز علاقات الأخوة والصداقة القائمة بين مملكة البحرين ودول العالم، مشيدًا مكتب المجلس بما يقوم به رؤساء البعثات الدبلوماسية لدى الدول الشقيقة والصديقة، ومساعيهم المخلصة في دعم وتعزيز الروابط والعلاقات الثنائية.

وأشار مكتب مجلس الشورى إلى أن اليوم الدبلوماسي لمملكة البحرين، أصبح يومًا وطنيًا، ومناسبة لإبراز إسهامات أعضاء السلك الدبلوماسي، وتفانيهم في خدمة مملكة البحرين.



جاء ذلك خلال اجتماع مكتب مجلس الشورى، الذي عُقد اليوم (الأحد)، برئاسة معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، وبحضور سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، وأصحاب السعادة رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس، وسعادة الأمين العام للمجلس، ورئيس هيئة المستشارين القانونيين.

واطلع مكتب مجلس الشورى على الموضوعات التي تبحثها لجان المجلس، إلى جانب الموضوعات التي تم الانتهاء من مناقشتها في اللجان.

كما وبحث مكتب مجلس الشورى مشروع جدول أعمال الجلسة المقبلة للمجلس.