أعلنت شركة فولاذ القابضة، المجموعة الرائدة محليًا في صناعة الحديد والصلب، عن ترقية الآنسة غابرييلا دي سيلفا فيراو لمنصب المدير العام للمواد الخام في شركة حديد البحرين. ويأتي هذا التعيين متماشيًا مع توجهات المجموعة الرامية لتمكين المرأة وتزويدها بفرص نمو متكافئة، وتعزيز وجود العنصر النسائي ضمن المناصب القيادية في المجموعة.

واستنادًا على خبرتها الواسعة والممتدة لأكثر من أربع سنوات من العمل في شركة حديد البحرين، ستعمل الآنسة غابرييلا بشكل مباشر مع الرئيس التنفيذي للمجموعة، وستتمحور مسؤوليتها الرئيسية في إدارة مشتريات واستيرادات خام الحديد لمصانع كريات الحديد التابعة لشركة حديد البحرين. وتجدر الإشارة إلى أن شركة حديد البحرين تستورد حوالي 12-13 مليون طن من خام الحديد سنوياً من الدول الرائدة عالميًا في إنتاجه كالبرازيل وتشيلي وكندا والسويد.

وفي تعليقه حول هذا التعيين، قال السيد ديليب جورج الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة فولاذ القابضة: "نهنئ الآنسة غابرييلا بتعيينها بمنصب مدير عام المواد الخام، وهي خطوة شاهدة على التزامنا الدائم بتمكين العنصر النسائي ودعم تقدمه في بيئة العمل. وقد انضمت الآنسة غابرييلا إلى الشركة في عام 2019، وتقدمت في السلم الوظيفي بشكل تدريجي عبر تقلدها مناصب بارزة في إدارة المواد الخام. ومنذ تعيننها، لعبت غابرييلا دورًا محوريًا خلال المرحلة الانتقالية التي أثمرت عام 2022 في تحول شركة حديد البحرين إلى مورد لمنتج كريات أكسيد الحديد عالية الجودة. وبقيادة وإشراف الآنسة غابرييلا، اشترى قسم المواد الخام بشركة حديد البحرين أكبر كمية من خام الحديد في تاريخ الشركة. ونحن في المجموعة نتطلع إلى مساهماتها القيمة في المرحلة التالية من رحلة تحولنا ونمونا، وكلنا ثقة بأنها ستسهم بشكل إيجابي فاعل في تحقيق تطلعاتنا وتوجهاتنا وأهدافنا الاستراتيجية، متمنيين لها كل التوفيق والسداد في منصبها الجديد."



وتتمتع الآنسة غابرييلا بخبرة واسعة تتجاوز العشر سنوات في قطاعي الصناعة والتعدين، وهي خبرة اكتسبتها من خلال عملها في عدد من شركات الحديد والتعدين في البرازيل، إضافة إلى شغلها مناصب مختلفة في شركة حديد البحرين. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في هندسة التعدين من جامعة ميناس جيرايس الاتحادية، علاوة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من معهد فاندوكاو دوم كابرال في البرازيل.