فرصة لثلاثة فائزين للحصول على منحة دراسية ممولة بالكامل لبرنامج «ADIF»

أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF»، المؤسسة الوطنية الرائدة للتدريب المصرفي والمالي في المنطقة، اليوم عن إطلاق أول تحدي عالمي في التمويل الإسلامي يستهدف محترفي التمويل الإسلامي من جميع أنحاء العالم للتنافس على ثلاث جوائز مكونة من رموز غير قابلة للاستبدال «NFTs» في مجال التعليم. وسينطلق التحدي على منصة افتراضية يوم الأحد 5 مارس 2023، من 12 ظهراً حتى 1 ظهراً.



ويصادف هذا الحدث الذكرى السنوية الأولى لطرح المعهد رموز غير قابلة للاستبدال في مجال التعليم ولأول مرة في العالم، ويوفر فرصة فريدة لمحترفي التمويل الإسلامي من جميع أنحاء العالم للانضمام إلى التحدي الافتراضي ليكونوا من بين الفائزين الثلاثة الأوائل للحصول رموز «NFTs» في مجال التعليم، والتي تتضمن منحة دراسية ممولة بالكامل لبرنامج الدبلوم المتقدم في التمويل الإسلامي «ADIF».

ويعد برنامج الدبلوم المتقدم في التمويل الإسلامي «ADIF» مؤهل مهني رائد في التمويل الإسلامي تم تكليفه من قبل مصرف البحرين المركزي على موظفي الأقسام الرقابية في البنوك الإسلامية، وهو المؤهل الوحيد في العالم في التمويل الإسلامي الذي يوفر مسار سريع لدراسة برنامج الماجستير في المملكة المتحدة مع جامعة كوفنتري وجامعة بولتون. كما يحصل خريجو البرنامج على إعفاء من برنامج المحاسب القانوني الإسلامي المعتمد «CIPA»، الذي تمنحه هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية «AAOIFI»

وبهذه المناسبة، صرّح رئيس مركز التمويل الإسلامي في معهد «BIBF» السيد مجتبى خالد: "يهدف هذا التحدي إلى تعزيز مهارات العاملين في قطاع التمويل الإسلامي بطريقة مبتكرة، وتسليط الضوء على أهمية المعرفة والمهارات في هذا المجال". وأضاف: "نتطلع لمشاركة خبراء التمويل الإسلامي من جميع أنحاء العالم واستكشاف مهاراتهم في أول تحدي عالمي للتمويل الإسلامي على الإطلاق يضم جوائز رموز غير قابلة للاستبدال ذات صلة بالتعليم."

من جانبه، قال المدير العام لمعهد «BIBF» الدكتور أحمد الشيخ: "كمؤسسة تدريبية رائدة في مجال التمويل الإسلامي على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، يلتزم المعهد «BIBF» بتطوير مبادرات نوعية لتزويد القطاع بكوادر عالية التأهيل في مجال التمويل الإسلامي والنهوض بالصناعة المصرفية الإسلامية في العالم."

لمزيد من المعلومات حول التحدي وللتسجيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني bibf.com/ifgnc2023.