سيد حسين القصاب


دعت هيئة البحرين للسياحة والمعارض الشركات المتخصصة لتقديم عرضها لمناقصة تنظيم وتنفيذ منصات ترويجية في دول مجلس التعاون (دبي والكويت) لترويج النسخة الثالثة من موسم أعياد البحرين وذلك بهدف استقطاب السياح والزوار من دول الخليج حسب نطاق العمل الموضح في وثائق المناقصة.

وجاء في وثيقة المناقصة أن مدة العقد 5 أشهر، والضمان الابتدائي 500 دينار، وقد حددت الهيئة تاريخ الإغلاق في 26 يونيو 2024.

وأوضحت الهيئة في وقت سابق أن موسم أعياد البحرين لعام 2023 حقق نجاحاً كبيراً، حيث شارك فيه قرابة 7000 شخص في ووتر جاردن سيتي، و21,800 في مراسي البحرين، إلى جانب حضور كبير للمناطق الأخرى التي أقيمت فيها هذه الاحتفالات في خليج البحرين، ومرفأ البحرين المالي، وقلعة البحرين، ومتحف البحرين الوطني، ونادي النجمة.

كما أن مهرجان «فاستيفال سيتي» استقطب أكثر من 100 ألف زائر من الأفراد والعائلات من المواطنين والمقيمين والسياح، حيث إن ذلك يشير على النجاح الباهر لموسم «أعياد البحرين» الذي تضمن مجموعة واسعة من الفعاليات العائلية والموسيقية والثقافية والرياضية التي أقيمت في مختلف محافظات مملكة البحرين على مدى شهر كامل، وذلك بالتعاون مع العديد من الشركاء، وبمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم لمقاليد الحكم، وما يصاحبها من مناسبات وطنية.

وتعتزم هيئة البحرين للسياحة والمعارض في استمرار نجاح موسم «أعياد البحرين»، وذلك من خلال النجاح الذي حققته في عام 2023، حيث إن الموسم قد لاقى العديد من الإقبال والزوار في مختلف فعالياته الموزعة على مناطق مملكة البحرين الحيوية، وهذا ما تريد تحقيقه من هذه المناقصة في الترويج للموسم في دول مجلس التعاون (دبي والكويت) للسنة الثالثة من الموسم.