أكدت عميدة كلية الهندسة في جامعة البحرين الدكتورة الشيخة هيفاء بنت إبراهيم آل خليفة، أهمية الدور الذي تؤديه مؤسسات المجتمع المدني في تطوير منظومة التعليم من خلال الدعم الذي تقدمه لمختلف البرامج، منوهة بمبادرة مبرَّة عبدالرحيم الكوهجي الخيرية، في رعاية مشروعات التخرج لطلبة كلية الهندسة.

ورعت مبرَّة عبدالرحيم الكوهجي، معرض مشاريع التخرج، وجوائز أفضل مشروعين في ستة برامج من برامج كلية الهندسة، حيث قدمت الجوائز في احتفالية المعرض الذي أقيم مؤخراً، برعاية رئيسة الجامعة الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة.

وعرض طلبة الكلية – في المعرض - 67 مشروع تخرج متميزاً في الكلية، أنجزها 189 طالباً وطالبة في الفصل الأول، ضمن ستة برامج أكاديمية، هي: الهندسة الميكانيكية، والهندسة الكيميائية، وهندسة الأجهزة الدقيقة والتحكم في العمليات الصناعية، والهندسة المدنية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الإلكترونية.

ولفتت عميدة كلية الهندسة إلى دور الجوائز في تشجيع الطلبة وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد، لتجويد مشروعات تخرجهم، وعرضها وتقديمها بطريقة احترافية، مشيدة بمخرجات المشروعات، التي جاءت متنوعة ومتقنة.

ومن ناحيته، أشار نائب رئيس مجلس أمناء مبرَّة عبدالرحيم الكوهجي الخيرية المهندس عبدالرحيم عبدالحميد الكوهجي، إلى أن المبرة حريصة على دعم مختلف برامج الجامعة الوطنية، مؤكداً أن من بين أفضل البرامج الجديرة بالدعم، مشروعات التخرج، التي قد تساعد الطلبة على تأسيس مشروعات تجارية، تسهم في توظيف أبناء البلد، وتقوية اقتصاده.

وأعرب الكوهجي عن سعادته بمستويات المشروعات التي عرضها الطلبة، ومحاولتهم تقديم أفكار مبتكرة وإبداعية، وتطبيق ما تعلموه من مهارات هندسية.