أكد المجلس الأعلى للبيئة أن تطوير البنية التحتية في المرافق العامة والواجهات البحرية تسهم في تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة، وتوفر بيئة آمنة وصحية.

جاء ذلك لدى حفل افتتاح الممشى المطاطي في دوحة عراد حيث قدم سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ درع شكر لشركة هواوي البحرين، نظير دعمها ومساهمتها في تطوير الممشى الرياضي، حيث أشاد باهتمام شركة هواوي بدعم البيئة والمجتمع انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية وإسهاماً منها في دفع عجلة التقدم في مملكة البحرين.



من جهته قال السيد عزيز تانغ، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في مملكة البحرين إنّ الشركة تسعى من خلال هذا الدعم والمشاركة لتحفيز أفراد المجتمع على قيادة نمط حياة صحي وإدخال الأنشطة الرياضية في روتين حياتهم اليومي لما لها من تأثير إيجابي على كافة الجوانب الحياتية.

وأضاف تانغ بأنه من منطلق المسؤولية المجتمعية للشركة فقد حرصت على المبادرة في تطبيق نهج النظام الإيكولوجي الصديق للبيئة وتعزيز ودعم البرامج والمشاريع البيئية والرياضية بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة والتي تعود بالنفع على كافة أفراد المجتمع وتسهم في تطوير عجلة التقدم في مملكة البحرين.

وأوضح المجلس الأعلى للبيئة أن معظم المواد المستخدمة في الممشى المطاطي بدوحة عراد الذي يصل طوله إلى 1500 متر هي من المواد الصديقة للبيئة، والتي تتوافق مع المعايير القياسية التي تلائم البيئة وتؤمن كافة وسائل السلامة والراحة من أخطار السقوط والمقاومة العالية للعوامل الجوية والطقس الحار، كما أن هذا المشروع يأتي في إطار خطة شاملة وضعها المجلس الأعلى للبيئة لتطوير المرافق العامة بالمتنزه، و بالتعاون والشراكة مع الجهات المتعاونة والداعمة وذات العلاقة.