استقبل سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة بمكتبه في شئون البلديات وفداً من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) برئاسة مديرة مكتب البحرين في البرنامج فرناندا لوناردوني وبحضور عدد من الخبراء الدوليين في مجال التشجير وذلك لبحث التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد الوزير المبارك بالجهود الحثيثة التي يبذلها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والتي يحرص من خلالها على دعم أهداف وجهود البحرين في مجال التنمية المستدامة حيث أثمر عن الكثير من النتائج المهمة على صعيد تطوير المدن والاهتمام بالمواقع التراثية والتاريخية متطرقا إلى مجالات التعاون المشترك بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة، مؤكدًا على أن مملكة البحرين تولي اهتمامًا خاصًا بمبدأ التنمية المستدامة كونها إحدى أهم ركائز التنمية الشاملة في مملكة البحرين.

واستعرض المبارك خلال اللقاء خطط ومشاريع الوزارة على صعيد الإنماء المستدام وناقش دور التعاون المشترك القائم مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومنظمة الأغذية والزراعة متطرقا إلى خطط التشجير التي تنتهجها الوزارة والتي تسعى من خلالها إلى الاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال.

وقدم وفد برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية رؤية متكاملة بخصوص التشجير في مملكة البحرين متطرقا إلى التجارب القائمة وإمكانية تطويرها بالاستعانة بالخبرات الدولية.

إضافة إلى وضع خطة لتطوير وتدريب الكوادر الفنية في الوزارة في المجالات المتعلقة بالتشجير وذلك من خلال برامج تدريبية وورش عمل وزيارات ميدانية.

وأعرب الوفد عن إعجابه بما حققته مملكة البحرين على صعيد التشجير وخطط مضاعفة عدد الأشجار في البلاد ومراحل العمل في المشروع والتي تنسجم مع أهداف برنامج الأمم المتحدة على صعيد البيئة ومكافحة تغير المناخ.

وقد أشادت مديرة مكتب البحرين في برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالتقدم الملحوظ الذي شهدته مملكة البحرين على صعيد التنمية المستدامة، مؤكدة على حرص البرنامج على مواصلة التعاون مع الوزارة في شتى البرامج والمجالات بما يحقق أهداف التنمية المستدامة والرفاهية للبشرية.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الملفات ومشاريع التعاون المشترك، وسبل تكثيف وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق الثنائي وتعزيز جهود تطوير المدن والقرى في مملكة البحرين.