تحت رعاية الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية الدكتور مصطفى السيد، أقامت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية المهرجان الرمضاني السنوي واحتفالية القرقاعون، وذلك في القرية التراثية بمنطقة رأس حيان، بمشاركة أكثر من 250 طفل من أبناء المؤسسة.

وفي كلمته خلال الاحتفال توجه سعادة الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بخالص الشكر والتقدير إلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم الرئيسة الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية على رعايته الأبوية الكبيرة التي يوليها لأبناء المؤسسة، مثمنا دعم الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد رئيس مجلس مشيدا بجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب في قيادة عمل المؤسسة لتنفيذ توجيهات جلالة الملك المعظم لتوفير كافة أشكال الرعاية للأرامل والأيتام، مؤكداً سعادته أن المؤسسة الملكية تحرص على مشاركة أسرها مختلف المناسبات.

كما أشاد الدكتور مصطفى السيد بتعاون وزارة شؤون الإعلام في تنظيم هذه الفعالية مشيدا بجهود الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي وزير شؤون الإعلام.



ثم شارك الأيتام في فعاليات الاحتفال والتي تضمنت العديد من المسابقات والعروض والمأكولات الشعبية التي أعدت خصيصا لهذه المناسبة.

ومن جانبه بين مدير إدارة تنمية الموارد الخيرية الشيخ علي آل خليفة أن المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية تستعد دائماً لشهر رمضان المبارك بالعديد من البرامج والفعاليات التي تقيمها لأسرها، والقرقاعون هو احتفال شعبي يتزامن مع شهر رمضان المبارك، لذا تهتم المؤسسة بالاحتفال به سنوياً لإدخال البسمة والبهجة على قلوب الأطفال والأسر المنتسبة. وتوجه بالشكر الجزيل إلى جميع الموظفين القائمين على هذه الفعالية وإلى جميع المتطوعين الذين كان لهم دور كبير في رسم البسمة على وجوه الأطفال.

تنوعت فعاليات المهرجان بين الألعاب الشعبية والمسابقات إلى جانب مشاركة الفريسة والمسحر، كما تم نقش الحناء على أيدي الفتيات، بالإضافة إلى توزيع الهدايا والقرقاعون على الأطفال.

وتتوجه المؤسسة بخالص الشكر والتقدير إلى المساهمين لدعم هذه الفعالية وهم وزارة الإعلام ومحلات عجيب ولالابيا للزهور ويلو استديو وشركة مطاحن الدقيق ومشروع سنبلة الخير.