تحت رعاية سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة، انطلقت مساء الخميس النسخة الثانية من مهرجان "ذهب المنامة" لعام 2023 بحضور الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، وأعضاء مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض والدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي للهيئة وأعضاء لجنة تطوير سوق المنامة ورجال وسيدات أعمال وتجار الذهب المشاركين في المهرجان.

وقد قامت سعادة الوزيرة الصيرفي بوضع السبيكة الذهبية على المنصة الرئيسية إيذانًا بالافتتاح الرسمي للمهرجان، والذي يشارك فيه بنسخة هذا العام أكثر من 300 متجر ذهب ومجوهرات في سوق المنامة التي ستقدم عروضا ترويجية أسبوعية وإجراء سحوبات على جوائز قيّمة، إضافة إلى اقامة عروض مميزة لمصممي المجوهرات وصاغة الذهب، وإقامة سوق للبيع بالتجزئة الفوري وعروض موسيقية وفنية متنوعة، إلى جانب عرض عدد من الأعمال الفنية التي تعكس تاريخ صياغة الذهب في المملكة.

وستمتد فترة المهرجان خلال الفترة من 13 أبريل الجاري ولغاية 27 مايو المقبل.

وتخلل مراسم حفل التدشين عرض فيديو قصير يحكي قصة مملكة البحرين وسوق المنامة القديم مع صناعة الذهب، وأبرز ملامح مهرجان ذهب المنامة بنسخته الثانية لعام 2023.

وقامت سعادة الوزيرة الصيرفي بعد مراسم التدشين بجولة في سوق المنامة، والاطلاع على عدد من الأعمال الفنية التي تعكس تاريخ صياغة الذهب في المملكة لمجموعة من الفنانين البحرينيين.

وبهذه المناسبة، أكدت سعادة الوزيرة الصيرفي أن مهرجان ذهب المنامة يشكل مساهمة لافتة في تدعيم أهداف استراتيجية السياحة 2022-2026 في إبراز مكانة مملكة البحرين كمركز سياحي عالمي، وزيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي، ومضاعفة عدد الدول المستهدفة لجذب المزيد من السياح وتنويع المنتج السياحي، وذلك انطلاقًا من سوق المنامة أحد أعرق الأسواق التجارية على مستوى المنطقة والعالم، وما يملكه من خصوصية وباع طويل في صناعة المصوغات الذهبية لعقود طويلة.

بدوره، قال الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: "فخورون بتدشين النسخة الثانية لمهرجان ذهب المنامة، والذي نسعى من خلاله إلى إبراز التاريخ العريق لسوق المنامة في صناعة الذهب وتميز المنتج البحريني على مستوى العالم، مستندين في ذلك على نجاحات النسخة الأولى".

وأكد أن المهرجان يمثل إضافة قيّمة لأجندة فعاليات الهيئة الهادفة إلى تنويع المنتج السياحي والإسهام في إنعاش الحركة السياحية في سوق المنامة وجذب أعداد أكبر من السائحين من مختلف أنحاء العالم.

ويمكن لجميع المواطنين والمقيمين والسياح والزوار التعرف أكثر عن فعاليات هذا المهرجان من خلال منصة calendar.bh أو مواقع التواصل الاجتماعي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض.