قام الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك بزيارة إلى جمارك جمهورية أذربيجان الصديقة، حيث كان في استقباله الفريق شاهين باغيروف ، رئيس جمارك جمهورية أذربيجان.

وفي مستهل الزيارة، أشاد الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة بالتعاون والتنسيق الجمركي رفيع المستوى بين البلدين الصديقين، والحرص المشترك على تعزيز تبادل الخبرات والتجارب الناجحة، بما يسهم في تطوير العمل الجمركي .



وعلى هامش الزيارة ، عقد الجانبان اجتماعاً تم خلاله مناقشة آفاق تطوير التعاون والتنسيق بين سلطات الجمارك في البلدين، والحرص على متابعة تنفيذ الموضوعات الواردة في "مذكرة التفاهم بشأن التعاون الجمركي" الموقعة بين شئون الجمارك بمملكة البحرين وجمارك جمهورية أذربيجان في العام الماضي ، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات كالرقابة الجمركية ، تطبيق الذكاء الاصطناعي في عمليات عبور الحدود للركاب والمركبات، خدمة الشحن البحري والجوي، تنظيم وتطوير الخبرات وتبادل المعلومات في اتجاه تحسين عملية مراقبة البضائع العابرة المنقولة جواً ، بالإضافة إلى مناقشة القضايا المتعلقة بمكافحة التهريب.

كما قام رئيس الجمارك بزيارة إلى المكتب الإقليمي الأوروبي لبناء القدرات حيث تم الاطلاع على المرافق المجهزة للتدريب الإلكتروني وتم عرض إيجاز عن الدورات التي يقدمها المركز.

وفي ختام الزيارة ، أعرب رئيس الجمارك عن خالص شكره وتقديره لجمارك جمهورية اذربيجان على حفاوة الاستقبال، مؤكداً على حرص شئون الجمارك على تعزيز التعاون والتنسيق لتحقيق المصلحة المشتركة بين جمارك البلدين الصديقين.