عقدت وزيرة شؤون الشباب روان بنت نجيب توفيقي اجتماعاً مع معالي السيد محمد سلامة النابلسي وزير الشباب بالمملكة الأردنية الهاشمية وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد بحضور عدد من المسؤولين في الوزارتين.

وفي بداية اللقاء رحبت وزيرة شؤون الشباب بنظيرها الأردني مشيدة بتميز العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية، وما يشهده التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين من تطور وتقدم على مختلف الأصعدة خاصة في الجانب الشبابي في ظل توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم وأخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، حفظهما الله ورعاهما.

وأكدت سعادة وزيرة شؤون الشباب على أهمية التعاون بين البلدين في مجال الشباب من خلال الأطر والاتفاقيات الموقعة بين البلدين الشقيقين والاستفادة من تجربة البلدين في مجالات الارتقاء بالقطاع الشبابي.



من جانبه، أعرب وزير الشباب بالمملكة الأردنية الهاشمية عن حرص بلاده على تطوير التعاون مع مملكة البحرين بما يلبي طموحات البلدين والشعبين الشقيقين مؤكداً على أهمية تفعيل التعاون المشترك في المجال الشبابي بين البلدين بما يخدم تطلعات الشباب في كلا البلدين.

وخلال اللقاء قدمت وزيرة شؤون الشباب شرحاً عن أهم المبادرات والبرامج التي تقدمها مملكة البحرين للقطاع الشبابي وأبرز الإنجازات التي حققها شبابها في مختلف المجالات، كما قدم وزير الشباب بالمملكة الأردنية الهاشمية شرحاً عن مبادرات المملكة تجاه الشباب وبرامج تمكينهم.

وبحثت وزيرة شؤون الشباب مع نظيرها الأردني خلال اللقاء سبل التعاون المشترك بين الجانبين في المجال الشبابي وتبادل الخبرات والتجارب والسبل الكفيلة بتأطير التعاون المشترك بالإضافة إلى الخطة التنفيذية المقترحة للبرنامج التنفيذي في مجال العمل الشبابي بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية للأعوام 2023 – 2025.