عقدت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، اجتماعًا عالي المستوى مع ممثلي الشركاء الاستراتيجيين في مطار البحرين الدولي لمناقشة الاستعدادات للزيادة المتوقعة في حركة المسافرين مع موسم الحج وعطلة الصيف، حيث تم استعراض الأعداد المتوقعة من المسافرين وأوقات الذروة بالإضافة إلى تخصيص الموارد المطلوبة لضمان جاهزية المطار.

وفي هذا السياق، قال السيد علي راشد الرئيس التنفيذي لعمليات المطار: "إن الصيف يعد من أكثر الفترات ازدحامًا في مطار البحرين الدولي مع تزايد أعداد المسافرين من مملكة البحرين وإليها. وقد عملنا بشكل مكثف مع الشركاء للوقوف على جميع الاستعدادات للترحيب بالسادة المسافرين والتأكد من حصولهم على تجربة سفر مريحة وآمنة وسلسة. وكان مطار البحرين الدولي قد استقبل في عام 2022 6,9 ملايين مسافر، بزيادة تقدر بـ127.5% مقارنة بالعام 2021 الذي كان عدد المسافرين فيه ثلاثة ملايين فقط. مما يشير إلى تعاف أقوى في العام الحالي 2023 خاصةً في فترة الصيف، وهو ما عملنا على الاستعداد له بالشكل الأمثل".



وفي بيان مشترك، أكد شركاء مطار البحرين الدولي التزامهم بتوفير أعلى معايير الخدمة، وقال البيان: "بالتنسيق مع شركة مطار البحرين، سنوفر عددًا أكبر من الموظفين لتلبية احتياجات المسافرين خلال الموسم المقبل مما يقلل من الوقت المطلوب لإتمام الإجراءات ويضمن المحافظة على جودة الخدمات وما تتميز به من سلاسة وسهولة حسب معايير مطار البحرين الدولي. إن هذا التنسيق والتكامل بين جهود الشركاء يعكس التزامنا المشترك بتقديم أعلى معايير الخدمة للمسافرين".