ترأس سعادة السيد أسامة بن أحمد خلف العصفور وزير التنمية الاجتماعية، الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للطفولة، بحضور عدد من أعضاء اللجنة من ممثلي الجهات الحكومية والأهلية.

وخلال الاجتماع، رحب سعادته بالحضور مؤكداً على الدور الكبير للجنة الطفولة في تنفيذ اختصاصاتها الرامية إلى الارتقاء بواقع الطفولة من خلال العمل على تنمية الطفولة في كافة مراحلها العمرية تربوياً وثقافياً ونفسياً، والسعي لتوفير الحماية التشريعية لهذه الفئة في مختلف المجالات، من خلال وضع استراتيجية وطنية تساعد الجهات المعنية على تطوير وتعزيز مشروعاتها وبرامجها التي تخدم وتضمن حقوق هذه الفئة.



وفي هذا السياق، أثنى الوزير العصفور على الجهود البارزة التي يقوم بها أعضاء اللجنة في ترسيخ مبادئ التعاون والتنسيق بين مختلف الأجهزة الحكومية والمؤسسات الأهلية لتحقيق التكامل في مجال اختصاصها، بما يساهم نحو تحقيق المزيد من المكاسب والمنجزات لهذا القطاع.

كما وتم الاطلاع على اللائحة المالية للجنة لتحديد السياسات المالية وكافة إجراءات المعاملات المالية، فضلاً عن النظام الداخلي لعمل اللجنة ليكون متسقاً مع اختصاصاتها، ومناقشة استعدادات اللجنة للاحتفال باليوم العالمي للطفل خلال نوفمبر المقبل، إلى جانب استعراض آخر المستجدات المتعلقة بالخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للطفولة لتعزيز البيئة الآمنة لجميع اطفال مملكة البحرين، وتحقيق كل ما يتطلعوا اليه ليتمكنوا من العيش في حياة آمنة.

وبحث الاجتماع عدد من المواضيع ذات الشأن بتعزيز الجهود التي تسهم في الارتقاء بواقع الطفولة، وإطلاق المزيد من المشاريع والمبادرات في مجال خدمات ورعاية وحماية الطفل، بهدف تحقيق حياة كريمة مستدامة.