تقدمت نورا الفيحاني رئيس نقابة المصرفيين البحرينية بأطيب التهاني وأخلص التبريكات بمناسبة ذكرى تأسيس المجلس الأعلى للمرأة، متمنية التوفيق والسداد ومزيد من الإنجازات للمرأة البحرينية.

وأشادت بالدور الكبير الذي تضطلع به صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للمرأة والذي ساهم في تعزيز حقوق ومكتسبات المرأة وجعلت منها نموذجاً رائداً في المنطقة والعالم.

وأكدت الفيحاني أن ذكرى تأسيس المجلس الأعلى للمرأة نستذكر معها الإنجازات التي تحققت للمرأة البحرينية بفضل الرعاية الملكية السامية، ودعم ومساندة الحكومة برئاسة سمو ولي العهد رئيس الوزراء.



وأشارت إلى أن المجلس الأعلى للمرأة نجح في تحقيق أهدافه التي أسس من أجلها وفي مقدمتها تعزيز حقوق المرأة، وتمكينها، وتطوير قدراتها، وحماية مصالحها في مختلف المجالات وتعزيز مشاركة المرأة في صنع القرار وتعزيز موقعها في المجتمع بشكل عام.

وقالت الفيحاني:" تأسيس المجلس الأعلى للمرأة في البحرين يعكس التزام الحكومة البحرينية بتعزيز دور المرأة في المجتمع وتحقيق المساواة بين الجنسين. وقد شهدت البحرين تقدمًا ملحوظًا في تعزيز حقوق المرأة وتمكينها في السنوات الأخيرة، ويعد المجلس الأعلى للمرأة أحد الآليات الرئيسية في تحقيق هذه الأهداف".

وأضافت أن المجلس الأعلى للمرأة في البحرين حقق عددًا من الإنجازات الرئيسية في تعزيز حقوق المرأة وتمكينها مثل إصدار التشريعات والسياسات المتعلقة بحقوق المرأة حيث ساهم المجلس في وضع وتعديل التشريعات والسياسات التي تهدف إلى حماية حقوق المرأة وتعزيز مكانتها في المجتمع. وقد شملت هذه التشريعات مجالات متنوعة مثل العنف الأسري والتمييز وحقوق المرأة في الميراث والعمل.

وتابعت الفيحاني كما كان من أهم الإنجازات تعزيز المشاركة السياسية للمرأة حيث عمل المجلس على تعزيز مشاركة المرأة في العمل السياسي واتخاذ القرار من خلال تعزيز تمثيلها في المؤسسات الحكومية والسياسية. وقد شهدت البحرين زيادة في عدد النساء اللواتي يشغلن مناصب قيادية في الحكومة والبرلمان.

وأضافت أن تعزيز التعاون الدولي كان من الإنجازات الهامة في مجال حقوق المرأة وتبادل الخبرات والممارسات الجيدة مع منظمات ومؤسسات دولية مماثلة.