أيمن شكل


ثمن أولياء أمور طلبة بمدرسة الهداية الخليفية جهود وزارة التربية والتعليم في تنظيم اليوم التعريفي، وفتح المجال لكافة الاستفسارات حول العام الدراسي الجديد، وكذلك مبادرة الشركات التجارية التي قدمت كوبونات خصم على شراء الأدوات المدرسية والملابس ضمن الملف التعريفي.

وأشارت أمل حسن والدة الطالبين التوأمين محمد وعلي، إلى أن ابنيها يدخلان الصف الأول من المرحلة الثانوية، وقد حرصت على الحضور إلى المدرسة لتعريف ابنيها بالبيئة الدراسية الجديدة، فيما أشادت بتعاون وزارة التربية والتعليم في تيسير أمور جميع الطلبة، وقالت إن وزير التربية والتعليم دائماً ما يستمع لأصوات الطلبة وأولياء الأمور ويستجيب بسرعة لكل ما فيه مصلحتهم.


وبتوأمين آخرين تقدم عبادي عبدالرحيم بطلب نقل ابنيه اللذين سيدخلان الصف الأول الثانوي، إلى مدرسة الهداية وذلك بعد انتقاله إلى السكن في البسيتين، مشيراً إلى أن التقديم للطلب عبر الموقع الإلكتروني لم يستغرق وقتاً طويلاً وتمت الموافقة عليه بسرعة. وأشاد عبدالرحيم بالاستعدادات المتميزة للعام الدراسي الجديد وقال إن وزارة التربية وفرت هذا العام مميزات أفضل، يلمسها الجميع حتى قبل بداية الدراسة، ويستشعرها في التنظيم الرائع لليوم التعريفي والقائمين عليه من الوزارة والمعلمين في المدرسة.

من جانبه أوضح الطالب عبدالرحمن الأحمد أنه حضر أمس لتسلم جدول الحصص، حيث يدرس في السنة النهائية، وقد تعرف على بقية تفاصيل الملف التعريفي والمعلمين الذين سيباشرون معه العمل خلال السنة الثالثة، وقال: أتطلع إلى الدراسة في كلية المعلمين. وقال الطالب سيد جلال إنه يدرس في الصف الثاني الثانوي، وقد حضر إلى المدرسة في اليوم التعريفي برفقة شقيقه الذي سيبدأ دراسته الثانوية هذا العام، ولكي يعرفه على المدرسة ويزيل عنه رهبة الانتقال من مرحلة تعليمية إلى أخرى، حيث لقي ترحيباً وتشجيعاً من المشرفين على اليوم التعريفي. وشدد الطالب محمد أحمد على التعاون الكبير من قبل وزارة التربية والتعليم والمدارس، قائلاً: أنا طالب في الصف الثاني الثانوي وقد حضرت مع والدي لكي أحصل على جدول الحصص الدراسية، لكن أيضاً حصلنا على مجموعة من العروض التي قدمتها شركات تجارية. وشكر محمد جهود وزارة التربية والتعليم ومعلمي المدرسة على الإعداد الرائع لبداية العام الدراسي، مؤكداً أن اليوم التعريفي يعطي دافعاً للطلبة لمزيد من التفوق والعمل الجاد لمستقبل زاهر.