يشارك الاتحاد البحريني للكراتيه بناءً على الخطاب الذي تلقاه من المنظمة العالمية للكاراتيه كيوكشنكايكان IKO، في منافسات النسخة 13 لبطولة العالم للكيوكشنكايكان، و المقرر إقامتها في نوفمبر بالعاصمة اليابانية طوكيو، بمشاركة اللاعب محمد عادل العرادي.

وتعتبر بطولة العالم للكيوكشنكايكان واحدة من أقوى البطولات على مستوى العالم والتي تقام كل أربع أعوام، ويتم قبول المشاركين فيها بناء على التصنيف العالمي للمنظمة العالمية للكراتيه كيوكشنكايكان IKO، وبحسب إنجازاتهم ومشاركاتهم في الأربع أعوام السابقة.

ويأتي ترشيح العرادي ضمن التصنيف العالمي، تأكيدا على الإمكانيات العالية التي يمتلكها ومستوياته البارزة التي ظهر عليها في الفترة الماضية، حيث سيكون ضمن اللاعبين المصنفين في بطولة العالم، وهو ما يعد إنجازا لرياضة الكاراتيه كيوكشنكايكان البحرينية.



وأكد رئيس لجنة الكيوكشن كاراتيه بالاتحاد البحريني للكراتيه د. حسين الدرازي أن اختيار اللاعب محمد العرادي من المنظمة العالمية للكاراتيه كيوكشنكايكان IKO، يؤكد النهج الذي يسير عليه الاتحاد البحريني للكراتيه في تنفيذ الخطط والبرامج التي تتماشى وسياسات العمل التي رسمها المجلس البحريني للألعاب القتالية برئاسة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، في مواصلة الجهود لتطوير رياضة الكراتيه ورفع مستويات منتسبيها، على الشكل الذي يسهم في إظهارها والكفاءات الوطنية بصورة مميزة، والتي تدفع نحو تعزيز تواجدها القاري والدولي، من خلال المشاركة في مختلف البطولات والمنافسة على تحقيق النتائج المشرفة.

وأوضح أن هذا الترشيح له دلالة واضحة على إمكانيات لاعبي الكراتيه ومستوياتهم الكبيرة، حاثا اللاعب محمد العرادي على بذل قصارى جهده في هذه المشاركة العالمية من أجل الظهور المشرف والمنافسة على تحقيق نتيجة جديدة تضاف لسلسلة النتائج المتميزة التي حققتها الكراتيه البحرينية في مختلف المشاركات.