شارك برنامج مكافحة العنف والإدمان (معاً) في المحاضرة التي نظمتها لجنة البحث العلمي والدراسات العليا بالجامعة الملكية للبنات والتي جاءت بعنوان "بحوث و دراسات المركز الإقليمي التدريبي لبرنامج معاً"، بحضور البروفيسورة يسرى المزوغي رئيسة الجامعة، وأعضاء مجلس إدارة الجامعة و هيئة التدريس، والطلبة المنتسبين لها.

وخلال المحاضرة استعرض السيد علي أحمد أميني مدير برنامج معاً مجموعة من المحاور الرئيسية في الأعمال البحثية العلمية والدراسات الميدانية العملية، بجانب أطر العمل النظرية التي قام بها برنامج معاً منذ تأسيسه في عام 2011، كما تطرق إلى أوجه العمل مع جامعة شمال كارولينا وجامعة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية التي ساهمت في تطوير منهج التعايش السلمي و مكافحة التطرف، والدراسة البحثية و الأدبيات العلمية الناتجة عن ذلك.



وأشادت البروفيسورة يسرى المزوغي رئيسة الجامعة بدور برنامج معاً في تبني الأسس البحثية والعلمية في صياغة مخرجات البرنامج وقياس أثر المناهج على النشء والأطفال في ظل كل التحديات التي يواجهها العالم، مثنيةً على جهود وزارة الداخلية في تعزيز الوقاية من الجريمة، ومد جسور التواصل مع المؤسسات والجهات في إطار الشراكة المجتمعية الرائدة.

وأتاحت المحاضرة المجال للطلبة للمناقشة وطرح التساؤلات التي من شأنها مساعدتهم في تبني تصورات واقعية حول أهمية الالتزام بقواعد إعداد البحوث والدراسات العلمية لاستنباط أفضل الحلول في تطوير المجتمع. والجدير بالذكر بأن تلك المبادرة تهدف لتحقيق سبل التعاون المستقبلي مع الجامعة الملكية للبنات في مجال البحوث و الدراسات وتطبيق نموذج أولي من منهج معاً للجامعات كمرحلة تجريبية، واعتماد نتاجها لتعميم تطبيق مناهج معاً في باقي الجامعات بمملكة البحرين.