برعاية بلدي المحرق وشراكة اليونيدو ودعم الناشري للمحاماة

تنظم مؤسسة شباب العالم الدولية النسخة الثانية من ملتقى الشباب وريادة الأعمال 2023. والتي تنطلق يوم الأحد المقبل 19 من نوفمبر الجاري ويستمر لمدة يومين في مقر مجلس المحرق البلدي في البسيتين. ويحظى الملتقى برعاية كريمة من مجلس المحرق البلدي وشراكة إستراتيجية مع مكتب ترويج الإستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في مملكة البحرين(اليونيدو) ورعاية رسمية من الناشري للمحاماة والإستشارات القانونية.



سيشارك بالحضور رئيس مجلس المحرق البلدي السيد عبدالعزيز أحمد النعّار، والسادة أعضاء المجلس، والقائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق المهندسة لمياء يوسف الفضالة، والدكتور هاشم حسين رئيس مكتب (اليونيدو) والسادة أعضاء مجلس النواب، والسيدة شيخة بطي رئيس المراكز النموذجية والتخصصية بوزارة الشباب، والسيد محمد جناحي رئيس مركز المحرق الشبابي النموذجي، ورائد الأعمال السيد عبدالله بدر الناشري الراعي الرسمي للملتقى ومجموعة من الشخصيات و رواد الأعمال وأصحاب المشاريع والمدربين وطلبة الجامعات.

وفي هذا السياق قال السيد ثائر مصطفى الرئيس التنفيذي مؤسسة شباب العالم الدولية "أن مسيرة المؤسسة في الإهتمام بالشباب زاخرة جدًا على مدى السنوات الماضية نفذّنا المئات من الدورات التدريبية المتخصصّة من أجل تدريب وتأهيل وتمكين الشباب البحريني وفق رؤية وخطط مملكة البحرين الإستراتيجية 2030 والتي تترجم رؤى وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء بالإستثمار في الشباب البحريني. وفي هذا الملتقى تم إستقطاب عدد كبير من الخبرات التدريبية المتخصصة في مجالات التنمية البشرية والريادة والتخطيط و الإعلام والصحافة والعلاقات العامة والتسويق الإلكتروني والجرائم الإلكترونية والمسؤولية المجتمعية والصحة النفسية".

وأضاف "كلنا بالتعاون المثمر مع مجلس المحرق البلدي، ومكتب ترويج الإستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في مملكة البحرين (اليونيدو)، في كل ما يخدم مسيرة البحرين الحضارية، وهي تشهد في الوقت الراهن تطورات في كافة المجالات، ومن هنا جاء إهتمامنا في مؤسسة شباب العالم الدولية بإقامة هذا الملتقى التدريبي والمعرفي لشريحة الشباب بإعتبارهم الفئة المهمة في المجتمع والتي يعوّل عليها في الحاضر والمستقبل في إحداث طفرات كبيرة وعالية في تقدم وإزدهارمملكة البحرين، بشكل خاصّ في المجالات الإقتصادية الإستثمارية".

بدوره أشاد رئيس مجلس المحرق البلدي السيد عبدالعزيز النعّار بفعاليات مؤسسة شباب العالم الدولية التي ترتبط بالمجلس البلدي من خلال التعاون الدائم و تعكس الشراكة المجتمعية التي تتخذها الدولة سياسةً ومنهجًا في إطار فلسفة "فريق البحرين" التي توجه إليها القيادة الرشيدة. مشيرًا أن إحتضان المجلس البلدّي لهذا الملتقى يأتي إنطلاقًا من دعم المجلس البلدي لمسيرة التنمية والعطاء للوطن من خلال تقديم الورش العملية التي ترتقي بفئة الشباب المرشحين لريادة الأعمال والإسهام في رفع إقتصاد الوطن.

ويشمل (ملتقى الشباب وريادة الأعمال 2023) كل ما هو جديد ومفيد إذ يشتمل على عدد كبير من المحاضرات والحلقات النقاشية التي تتطرق في اليوم الأول إلى قصص نجاح رُواد الأعمال عبر مشاريع (اليونيدو)، وإستراتيجيات وضع خطة العمل، وتأسيس العمل الخاص، وتقييم المخاطر وريادة الأعمال في الشركات الصغيرة وأهمية التسويق الإلكتروني لرواد الأعمال.

أما في اليوم الثاني للملتقى تقدم عدد من الفعاليات ذات الأهمية بالنسبة لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة، من أبرزها دور الإعلام في ريادة الأعمال، وحماية الملكية الفكرية والتطبيقات والذكاء الإصطناعي، وحماية المستثمرين من المخالفات والجرائم الإلكترونية، ودور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دعم رواد الأعمال، والصحة النفسية لرواد الأعمال.