أعلنت مؤسسة المبّرة الخليفية عن تعاونها مع الجامعة الأمريكية بالبحرين لتقديم منحتين دراسيتين بدرجة البكالوريوس على مدى 3 أعوام متتالية مع إتاحة الفرصة للأفراد والشركات للاستثمار في الشباب البحريني عن طريق رعاية المقعدين بالكامل. ويأتي ذلك ضمن إطار سعي المؤسسة لدعم أفراد المجتمع وتعزيز محفظة شراكاتها المجتمعية بهدف توفير أكبر عدد من المنح الدراسية تحت مظلة برنامج "رايات".

وتمت مراسم توقيع الاتفاقية في مقر االجامعة الامريكية بالبحرين يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر 2023 بحضور الأستاذة صبا سيادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة المبرة الخليفية، والسيدة نورة بن هندي رئيس قسم برنامج رايات للمنح الدراسية بمؤسسة المبرة الخليفية، والدكتور برادلي ج. كوك رئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين، والدكتورة أمل العوضي عميد شؤون الطلاب والسيد ويليام د. هيرت رئيس العمليات بالجامعة.

وتعليقًا على هذه المناسبة، صرّحت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء المبرّة الخليفية بقولها: "نحن سعداء بتعاوننا مع الجامعة الأمريكية بالبحرين ونشكرهم على دعمهم لرؤيتنا ضمن هذه المبادرة التي من شأنها أن توفر تعليم ذو جودة عالية وبرامج أكاديمية مرخصة تصب لصالح تهيئة قادة الغد لدخول سوق العمل، وهو ما ينعكس مستقبلاً بالإيجاب على الاقتصاد الوطني وازدهار المملكة. كما إننا نتطلع للتعاون مع المزيد من المؤسسات والشركات لدعم توجه المؤسسة المعني بتقديم منح دراسية بتخصصات مميزة ومطلوبة في سوق العمل، ضمن جامعات داخل أو خارج المملكة".

من جانب آخر، صرح الدكتور برادلي ج. كوك رئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين: "إن شراكتنا تبرز مدى التزام الجامعة ومؤسسة المبرة الخليفية بزيادة الفرص للطلبة البحرينيين المتفوقين للحصول على أفضل المستويات التعليمية وصقل مواهبهم بالتجارب والمهارات الضرورية للتأثير الإيجابي الدائم في مجتمعاتهم المحلية ومسيراتهم المهنية. نحن فخورون بشراكتنا وسعداء بالتزام المؤسسة بدعم الطلبة المتفوقين في مسيرتهم التعليمية ومساعدتهم على النجاح في حياتهم العلمية والعملية."

ويُذكر أن الجامعة الأمريكية بالبحرين هي أول جامعة تحصل على الاعتراف الأمريكي في مملكة البحرين وتتبع نظام تعليمي على الطراز الأمريكي ، حيث عمل فريق من الخبراء على وضع مناهج مُخصصة تهدف لتزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات الشخصية لتحقيق النجاح في بيئة سريعة التغير والتطور، وهو ما يعكس جودة التعليم حيث تقدم الجامعة الأمريكية بالبحرين مستوى تعليمي يتوافق مع أفضل الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية. كما تحرص الجامعة

على التعاون مع عدد من الشركات والمنظمات المحلية لمواءمة أساليب التدريس والمناهج الدراسية مع متطلبات مختلف أنواع القطاعات وتعزيز المهارات التنظيمية لدى الطلبة.

وتم طرح برنامج المنح الدراسية رايات لأول مرة في عام 2011 رغبة من المؤسسة لتقديم برنامج شامل ومتكامل وتعزير المهارات والكفاءات بما يتناسب مع سوق العمل. ويتضمن البرنامج مختلف المنح الدراسية للالتحاق بإحدى الجامعات المعتمدة في مملكة البحرين، بالإضافة إلى مزايا وفوائد متعددة مثل: حوافز مالية وفرص تدريب متنوعة في كلا القطاعين الحكومي والخاص. وبإمكان الطلبة أيضًا التسجيل في مختلف ورش العمل لتنمية المهارات المطلوبة وتعزيز الثقة في النفس في التعامل مع العالم الخارجي. ويأتي ذلك ضمن رؤية المؤسسة في تمكين الشباب بالمهارات والخبرات اللازمة التي تؤهلهم لإيجاد الوظيفة المناسبة في سوق العمل وخلق جيل واعٍ ومثقف، قادر على تحمل المسؤولية ومواجهة التحديات بشكل فعّال من أجل مستقبل أكثر إشراقًا ونموًا.

للدعم أو الاستفسار، يرجى التواصل مع مؤسسة المبرة الخليفية على هاتف رقم 17499909 أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]