أكدت وزارة الأشغال أن أعمال مشروع شبكة الصرف الصحي في مجمع 1010 بمنطقة الهملة تسير وفق الجدول الزمني المحدد وحسب خطة العمل الموضوعة لتنفيذه، مشيرةً إلى أنه تم الانتهاء من 50% من أعمال المشروع والذي سيخدم 85 عقاراً.

وأشارت إلى أن المشروع يشمل إنشاء خطوط صرف صحي رئيسية بطول 860 مترًا، وخطوط صرف صحي فرعية بطول 750 مترًا، بالإضافة إلى إنشاء 31 غرفة تفتيش رئيسية و100 غرفة فرعية، إلى جانب استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق التي سيتم إنجاز الأعمال فيها.

وأوضحت وزارة الأشغال بأنه تم الانتهاء من تمديد (620) متراً من خطوط الصرف الصحي الرئيسية، و(350) متراً من خطوط الصرف الصحي الفرعية، كما تم إنشاء (69) غرفة تفتيش رئيسية وفرعية.



وقالت إن مشاريع الصرف الصحي تهدف إلى تحقيق التنمية والتطوير المستدام لهذا القطاع الهام، فضلاً عن توفير أفضل الخدمات لكافة مناطق مملكة البحرين ومن أجل تعزيز ضمان بيئة صحية سليمة.

وأضافت الوزارة أنها تعمل على مواكبة التوسع العمراني والاستثماري الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات، وتوصيل العقارات من منازل ومبان وربطها بشبكة الصرف الصحي، بما يسهم في توسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة المهمة.

وتدعو وزارة الأشغال جميع أفراد المجتمع إلى التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظًا على السلامة العامة.

الجدير بالذكر بأنه تم إسناد مشروع شبكة الصرف الصحي في مجمع 1010 بمنطقة الهملة على شركة عبدالهادي العفو.