خلال لقاء عضو مجلس الجمهورية البرتغالية..

أكد السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، أن النجاحات الحضارية والمشاريع التنموية التي حققتها مملكة البحرين، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، ساهمت في إبراز مكانة مملكة البحرين الدولية في كافة المسارات والمجالات.



وأوضح الحرص على استثمار الفعاليات والبرامج التي تستضيفها مملكة البحرين في تعزيز المكاسب التنموية والاقتصادية، والسياحية والرياضية، وبما يرفد مساعي وجهود التنمية، وتأكيد نجاح الرؤية الاستراتيجية، وترسيخ قيم ومبادئ التعايش السلمي، والتواصل الإنساني.

جاء ذلك خلال استقبال ، اليوم الأحد، السيد دوارتي باتشيكو عضو مجلس الجمهورية بجمهورية البرتغال الصديقة، وبحضور النائب عبدالحكيم محمد الشنو رئيس بعثة الشرف، بمناسبة زيارته للبلاد لحضور سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج (الفورملا1).

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مملكة البحرين وجمهورية البرتغال الصديقة، وتفعيل التعاون البرلماني، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه أشاد السيد دوارتي باتشيكو عضو مجلس الجمهورية البرتغالية ورئيس الاتحاد البرلماني السابق بما تشهده مملكة البحرين من تقدم وتطور ونماء في مختلف المجالات، وترسيخ مكانتها في المحافل البرلمانية الدولية، وما تحقق من نجاح متميز خلال استضافة مملكة البحرين، وبرعاية ملكية سامية، في العام الماضي، لأكبر تجمع برلماني عالمي، لأعمال الدورة 146 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة، وبحضور رؤساء وممثلي برلمانات أكثر من 143 دولة.

كما وأعرب السيد دوارتي باتشيكو عن إعجابه تقديره بالتنظيم الاحترافي لمملكة البحرين لسباق الفورمولا على مدى 20 عاما، ومؤكدا حرص بلاده على تعزيز مسارات التعاون مع مملكة البحرين في مختلف المجالات التنموية، في ظل العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين.