في اجتماعٍ تنسيقيٍ خليجيٍ استعدادًا للجمعية الـ 148 لـ "البرلماني الدولي"...

أكدت سعادة السيدة هالة رمزي فايز، عضو مجلس الشورى، أنَّ التعاون المثمر، والتنسيق المتواصل بين البرلمانات والمجالس التشريعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يسهم في ترسيخ مواقفها، وأدوارها المؤثرة في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، مشيدة بمستويات الشراكة والتشاور البرلماني الخليجي المستمر بين أصحاب المعالي والسعادة رؤساء وأعضاء البرلمانات الخليجية، والذي يشكل امتدادًا لعمق العلاقات الخليجية، والروابط الأخوية المتجذرة بين الدول الخليجية.

جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي مشترك بين ممثلي البرلمانات الخليجية، عقد اليوم (الثلاثاء) برئاسة سعادة الدكتور سلطان الدوسري، عضو مجلس الشورى بدولة قطر، وذلك في إطار استعداد البرلمانات الخليجية للمشاركة في أعمال الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي، التي ستعقد في العاصمة السويسرية جنيف، خلال الفترة من 22 إلى 27 مارس الجاري (2024م).



وأشادت سعادة السيدة هالة رمزي بالحرص الذي توليه البرلمانات الخليجية على عقد لقاءات تنسيقية وتشاورية، من أجل تبني المواقف الموحدة تجاه القضايا والموضوعات التي تطرح في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي.

وأشارت رمزي إلى أنَّ الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين تساند مواقف البرلمانات الخليجية الموحدة تجاه مختلف القضايا والموضوعات، وخصوصًا القضية الفلسطينية، وما يعانيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من ظروف إنسانية صعبة.

وناقش الاجتماع الشواغر المتاحة في اللجان الدائمة بالاتحاد البرلماني الدولي، حيث أكد ممثلو البرلمانات الخليجية دعم التمثيل الخليجي في عضوية لجان الاتحاد البرلماني الدولي، ومواصلة التنسيق مع ممثلي البرلمانات العربية لإبراز الحضور البرلماني العربي في لجان الاتحاد.

كما أكد ممثلو البرلمانات الخليجية المشاركين في الاجتماع، مواصلة عقد اللقاءات المشتركة، وتعميق جسور التواصل بين البرلمانات، بما يسهم في تبادل وجهات النظر، والرؤى البرلمانية الخليجية.