أنس الأغبش


المجموعة تدير 11 ألف موقف للسيارات بالمنامة والرياض
كشف المدير التنفيذي لمجموعة بارك بوينت لخدمات مواقف السيارات عمر الخان أن الخيار مفتوح أمام المجموعة لإدراج أسهمها في بورصة البحرين، لكنه ألمح إلى أنه من الممكن طرحها في سوق الأسهم السعودي "تداول".

وأضاف في تصريح لـ"الوطن"، على هامش الغبقة الرمضانية التي أقامتها المجموعة، أن "بارك بوينت" من خلال فرعها في العاصمة السعودية الرياض الذي أسّسته قبل حوالي عامين، وضعت ضمن أجندتها خطة للتوسع، من خلال الطرح العام الأولي، لافتاً إلى أن الخوض في تفاصيل هذا الموضوع سابق لأوانه ولكل حادث حديث.

وأوضح الخان أن عدد المواقف التي تديرها المجموعة يتجاوز حتى الآن 11 ألف موقف موزّعة بين البحرين والسعودية، مشيراً إلى أن الأمر لا يقاس بعدد المواقف فقط، وخصوصاً أن المجموعة تعمل أيضاً على خدمة صف السيارات، حيث يوجد 10 مواقع تابعة لها لخدمة صف المركبات، إلى جانب غسيل السيارات وخدمات النقل الترددي وكل ما من شأنه خدمة المواقف.


وبشأن استراتيجية المجموعة للتوسع خلال العام الحالي، أوضح المدير التنفيذي أن عمر المجموعة في السعودية قارب العامين حالياً، لكنها استطاعت مضاعفة حجم أعمالها هناك وخصوصاً أن الرياض أصبحت سوقاً واعداً، لافتاً في هذا الصدد إلى أن هناك توجهاً لإدخال المزيد من التكنولوجيا الحديثة وتطوير البرامج الرقمية الداخلية في المجموعة.

الخان أوضح أن صناعة إدارة مواقف السيارات تعتبر حديثة نسبياً في المنطقة، مبيّناً أن الهدف منها يتمثّل في رفع الكفاءة بالطرق الصحيحة من خلال الاستغلال الأمثل للتكنولوجيا، مؤكداً أن المجموعة تعمل على بعض الحلول الأخرى، مثل بناء المواقف بالاتجاه العمودي أو عبر الطوابق المتحركة.

وعن المشاريع الجديدة للمجموعة أوضح أنها تدير عدداً كبيراً من المواقف في المشاريع الرئيسة حتى الآن، مؤكداً في الوقت ذاته أن هناك مشاريع قادمة ستدخل تحت مظلة المجموعة وسيتم الإعلان عنها في حينها.

وشدّد الخان على أن لدى المجموعة مشاريع كبيرة في السعودية تسلّمتها خلال العام الماضي من بينها "ليسن فالي"، وواجهة روشن، ومشروع "التنفيذي" في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ناهيك عن مشروع "بوليفارد حطين"، مبيناً أن هناك خطة طموحة تتضمن إدارة المزيد من المشاريع حتى عام 2025.