أكدت عضو مجلس إدارة جمعية الصداقة العمانية البحرينية زهراء باقر أن مملكة البحرين سباقة وداعمة دائماً للتعليم من المهد إلى أعلى مستوياته بناء على رؤية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقالت: "لمسنا في كلمة وزير التربية والتعليم د. محمد جمعة، التي عبر فيها عن فخره بالاستضافة للنسخة الثانية من معرض "جدكس"، التأكيد والدعم للتعاون البناء بين وزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي، ورأينا حرص المؤسسات التعليمية والمعاهد المتخصصة للتعليم العالي المحلية والإقليمية والدولية على المشاركة لإثراء هذا المعرض".

وأضافت: "كما وجدنا عدداً كبيراً من الطلاب والطالبات المشاركين للتعرف على الجامعات، واختيار الأفضل من التخصصات العلمية المتناسبة مع ميولهم وسوق العمل، كما شاهدنا مشاركة من مختلف الجهات المعنية والسفارات التي من جانبها تمنح طلاب وطالبات مملكتنا الفرصة للانفتاح المعرفي والثقافي والعلمي".



وتابعت: "نفتخر بمشاركتنا في هذا المعرض، وهذا هو دور جمعية الصداقة العمانية البحرينية الداعم للقطاع التعليمي والتدريبي، بالإضافة إلى دورها الفاعل في تعزيز السياحة التعليمية، بما يعكس جودة النظام التعليمي والاهتمام الكبير بمستقبل الشباب وتحقيق التنمية المستدامة".

من جانبها أبدت رئيس جمعية الصداقة العمانية البحرينية ردينة الحجرية أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، حيث جاءت مشاركة جمعية الصداقة العمانية البحرينية في معرض "جدكس" للتعليم العالي لتحقيق أهداف الجمعية وتنفيذا لخطتها السنوية لعام 2024، ولتنفيذ رؤية سلطنة عمان 2040، مشيدة بدور المعرض في تعزيز السياحة التعليمية، إذ أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أن المعرض ليس فقط منصة لعرض الإنجازات التعليمية، بل يعتبر أيضاً جزءاً مهماً من الجهود المستمرة لجذب الطلاب والمعلمين والباحثين من جميع أنحاء العالم بين المملكة والسلطنة للاستفادة من تجربة التعليم البحرينية والعمانية الغنية والمتنوعة.

وقالت: "شهدنا مشاركة قوية من وزارة التربية والتعليم العمانية، وبرامج ومبادرات متنوعة تعكس رؤية سلطان عُمان حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم المعظم".