شاركت ثناء جابري، المديرة المؤسِسة لمركز المنامة منتيسوري في البحرين، في اجتماع الجمعية العامة السنوي للمونتيسوري العالمية 2024، إلى جوار نحو 400 مشاركا من مختلف أنحاء العالم من الأشخاص المهتمين بالمونتيسوري، بما في ذلك ممثلي الحكومات ومديري المدارس والمدربين والمربين وغيرهم.

وتحدثت جابري في كلمة لها عن تأسيس مركز المنامة منتيسوري في العام 2022، وما حققه حتى اليوم من إنجازات، بما في ذلك تأمين دعم حكومي لمنح الطلاب، وتيسير فتح مدارس ناجحة من قبل خريجي المركزي، والتوسع في المدارس الدولية، كما أبرزت جابري التزام المركز بتطوير المناهج، خاصة إنشاء منهج مونتيسوري باللغة العربية، مما يدل على التفاني في الشمول الثقافي والأهمية في التعليم.

وأكدت أيضا التزام المركز بتعزيز مبادئ التعليم المونتيسوري في البحرين وخارجها، وركزت على العلاقة المتبادلة المفيدة بين المبادرات التعليمية ودعم الحكومة وتقدم المجتمع، مؤكدة على الإمكانات التحولية للتعليم المونتيسوري في تغذية العقول وتحقيق المستقبل.



وذكرت أن كل ذلك يأتي تحقيقها لمبادئ منتيسوري في جعل التعليم وسيلة لتعزيز التآخي والسلام وتقدم المجتمع، كما شددت على ارتباط التعليم بتمكين المرأة وترقية الأمومة وحماية الأجيال القادمة، مؤكدة على الأثر العميق للتعليم على المجتمع ككل.