شاركت مدير عام أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية د. الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة في حلقة نقاش مع مجموعة السياسة الخارجية للمرأة، بتنظيم من سفارة مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على هامش الزيارة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت في بداية الحلقة النقاشية عمق العلاقات البحرينية الأمريكية في مجال العمل الدبلوماسي خاصةً، مشيدةً بالدور الفعال للمرأة في جميع المجالات بمختلف دول العالم، ولا سيما في مجال العمل الدبلوماسي بمنطقة الشرق الأوسط، مسلطة الضوء على الدعم والاهتمام اللذين تتلقاهما المرأة البحرينية العاملة في السلك الدبلوماسي.



وتمحورت بداية الجلسة النقاشية حول أبرز ركائز التدريب الدبلوماسي، ومختلف الوسائل الحديثة التي يمكن تطبيقها في تدريب الكوادر الدبلوماسية، بما يتماشى مع متطلبات العصر الدبلوماسي الحالي. واستعرضت جهود أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية في هذا المجال، وما تقدمه من برامج مصممة خصيصاً لتتماشى مع احتياجات الدبلوماسيين والدبلوماسيات، في داخل مملكة البحرين وخارجها.

وفي ختام الجلسة أشادت د. الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة بأهمية بناء جسور التعاون بين الأكاديميات الدبلوماسية ومراكز الفكر ذات الصلة، وضرورة استمرار القيام بالمبادرات التعاونية التي تسهم في تحقيق منافع متبادلة تصب في خدمة شعوب الدول الصديقة، منوهةً إلى استعداد أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية للاستمرار في التعاون وبناء شراكات مستقبلية في مجال التدريب الدبلوماسي.