نظمت جمعية السكري البحرينية دورة تدريبية حول مستجدات علاج مرض السكري من النوع الثاني، وذلك للعاملين في القطاع الصحي العام والخاص من الأطباء والممرضين وأخصائيي التغذية الذين يتعاملون مع مرضى السكري.

وأوضحت الدكتورة مريم الهاجري، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية، أن الجمعية منذ تأسيسها في عام 1989م تقوم بالبرامج التدريبية لمقدمي الرعاية الصحية والتي تصب ضمن أهداف الجمعية الرامية لتحسين الوقاية والعلاج من داء السكري في مملكة البحرين.



وأضافت بأن برامج الجمعية تشمل إلى جانب البرامج التدريبية للعاملين في القطاع الصحي، برامج تعليمية للمتعايشين مع السكري وبرامج اجتماعية لزيادة ثقة المرضى من كل الأعمار في التعايش مع السكري بنجاح درءاً للمضاعفات.

من جانبها، قالت البروفيسور دلال الرميحي رئيسة اللجنة العلمية بجمعية السكري البحرينية بأن حضور الدورة شمل 68 من الكوادر الصحية من القطاعين العام والخاص من الأطباء والممرضين وأخصائيي التغذية كما تمت دعوة الأطباء حديثي التخرج وقامت بإدارة الجلسات الدكتورة مريم الهاجري والبروفيسور دلال الرميحي. وشملت المحاضرات محاور متعددة منها محاضرة من الدكتورة حنان حميدان من مراكز الرعاية الصحية الأولية حول متى يتم البدء في الأدوية التي تعطى عن طريق الفم ومحاضرة من الدكتور جميل ناصر من مراكز الرعاية الصحية الأولية لعرض الفروق بين أدوية السكري ومحاضرة من الدكتورة عبير الصوير من مراكز الرعاية الصحية الأولية حول سبل تقليل مضاعفات السكري و محاضرة قدمها البروفيسور ناجي علم الدين من مستشفى الملك حمد الجامعي من الخدمات الطبية الملكية حول علاج ارتفاع ضغط الدم لدى المتعايشين مع السكري ومحاضرة من البروفيسور دلال الرميحي من مستشفى العوالي حول علاقة الطبيب بالمريض وأهميتها لنجاح الخطة العلاجية.

وتقدمت جمعية السكري البحرينية بالشكر لشركة سيرفيير لدعمها المستمر للبرامج الأكاديمية للجمعية ولشركة The Choice لحسن تنظيم هذه الدورة التدريبية الهامة.

الجدير بالذكر بأن هذه الدورة من ضمن سلسلة الحلقات التدريبية التي بدأتها الجمعية في العام الماضي لتغطية أكبر شريحة ممكنة من العاملين في القطاع الصحي ورفع الوعي لديهم حول أحدث علاجات السكري.