شهد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شئون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية حفل افتتاح دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب والذي أقيم الثلاثاء 23 أبريل 2024 بأوبرا دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بحضور سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي ومعالي جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة العليا للدورة، وعدد من السفراء والشخصيات العامة والرياضية ورؤساء ونواب وممثلي اللجان الأولمبية الخليجية.

هذا وقد بدأ الحفل بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات، ثم حمل علم مجلس التعاون الخليجي على المنصة الرئيسية للحفل، تلاه طابور العرض لأعلام الدول الخليجية المشاركة ثم أداء قسم الدورة من قبل الرياضيين والمدربين والحكام، قبل انطلاق العروض الفنية المختلفة.



وشارك وفد مملكة البحرين في طابور العرض للدول المشاركة وتشرفت لاعبة منتخب كرة الطاولة دانة محمد الخياط بحمل العلم، وضم الوفد كلا من لاعبي منتخب كرة الطاولة محمد نادر، علي يوسف، حسين جابر، ماجد أسامة، ولاعبات منتخب كرة الطاولة ريان عماد، كنده محمود، وإدارية كرة الطاولة خديجة العرادي، ولاعبة منتخب الشطرنج مرام هادي الموسوي، ولاعب منتخب الكرة الطائرة حسين علي رضي والإدارية شوف المالود.

وتقدم موكب الرياضيين مجسم لصقر بالتزامن مع ظهور صقر أبيض على الشاشة يطير من جانب آخر بخلفية طبيعية بما يعكس مفاهيم الأصالة وروح الشباب.

وركز الاحتفال بصور عامة على محاور ثلاثة هي الاستدامة، والتلاحم، والشباب، وتضمّن عرضاً فنياً مميزاً بحضور حوالي نحو 1500 شخص.

كما تضمن حفل الافتتاح فقرات خاصة بالتكنولوجيا والاستدامة التي استعرضت التقاء أنماط هندسية حديثة ورسوم تجريدية مع صور لأضواء الطاقة الشمسية المتشابكة، إضافة لفقرة التقاء الذكاء الاصطناعي بالتقاليد، قبل أن يتم إيقاد الشعلة من جانب 6 رياضيين يمثلون جميع الدول المشاركة.

حصيلة منتخباتنا الوطنية ترتفع إلى 35 ميدالية ملونة

رفعت منتخباتنا الوطنية لمملكة البحرين المشاركة في منافسات اليوم السادس لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة رصيدها من الميداليات الملونة خلال مشاركتها بالألعاب الجماعية والفردية بواقع مجموعة 35 ميدالية ملونة منها (9 ذهبيات و11 فضية و14 برونزية).

في ظهورهم الأول ..برونزية اولى للدراجات

في ظهور الأول ، نجح منتخب الدراجات الهوائية خلال انطلاقة مشواره بالدورة لفئة الشباب والمكون من اللاعبين الثلاثة احمد محمد ومهدي حسن ومحمد ثامر من تحقيق الميدالية البرونزية لمسابقة سباق الفرق ضد الساعة، بعد أن قطعوا مسافة (40) كيلو متر في زمن وقدره (53:17) دقيقة.

وشهد السباق الأول الذي أقيم على مضمار نادي أبوظبي للدراجات الهوائية منافسة شديدة بين المنتخبات الأخرى رغم حرارة الجو التي شهدتها العاصمة أبوظبي ، وتمكن دراجونا في المنافسة حتى الرمق الأخير محققين بذلك ميدالية المركز الثالث ، لتضاف ضمن حصاد الميداليات الملونة .

منتخباتنا تخوض اليوم 3 منافسات لـ"احمر الطائرة واليد وكرة الطاولة "

تتجدد مشاركات منتخباتنا الوطنية اليوم الأربعاء في منافسات دورة الألعاب الخليجية للشباب بعد توقف المنافسات بداعي إقامة حفل الافتتاح الرسمي ، حيث يعاود نجوم منتخبنا للكرة الطائرة مشواره في المنافسة حينما يلتقون نظيره المنتخب الإماراتي ، وذلك عند الساعة الثانية ظهرا بتوقيت مملكة البحرين على صالة نادي النصر بإمارة دبي ، ويسعى أحمر الطائرة من خلال أدائه المتميز في مواصلة تحقيق انتصاره الرابع على التوالي ، بعد ان حقق فوزه المثير بالجولة الماضية على الأخضر السعودي بنتيجة (3/2) ، خصوصا وان الفوز اليوم الامارات يعزز معدل رصيده إلى 11 نقطة مبقيا حفاظه على صدارة المسابقة والاقتراب نحو الصعود على منصة التتويج الميدالية بآمال التتويج بالميدالية الذهبية.

وفي الجانب الآخر يخوض منتخب كرة اليد مواجهته الرابعة التي يتقابل من خلالها المنتخب الإماراتي عند الساعة السادسة مساء بتوقيت مملكة البحرين، على صالة نادي البطائح بإمارة الشارقة، ويطمح لاعب منتخبنا اليد ان يكرر انتصاره الثاني على التوالي من خلال مواجهة الإماراتيون لرفع حظوظه لنيل بطاقة المركز الثالث البرونزية، بعدما انحصرت المنافسة على ميداليتي المركزين الأول والثاني بين منتخبي الكويت والسعودية.

كما يدشن منتخب كرة الطاولة مشواره في البطولة اليوم على صالة نادي شباب الأهلي دبي على فترتين ، حيث تبدأ أولى منافسات الجولة الأولى للفرق عند الساعة 10:00 بالفترة الصباحية ، واما منافسات الجولة الثانية ستكون عند الساعة 4:00 مساءا ، ويسعى أن يسجل منتخب الطاولة المشارك في الدورة بفئتين الأولاد والبنات بتحقيق أفضل النتائج المثالية الساعية إلى تحقيق المراكز الأولى ،حيث تضم القائمة كلا من اللاعبين ، محمد نادر ، حسين جابر ، ماجد قاسم وعلي يوسف ، اما اللاعبات فهم : فاطمة العالي ، ريان عماد ، دانة محمد وكيندا محمود.

بوحسان يدير منافسات الترايثلون بدورة الألعاب الخليجية

رشحت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الأولى بالأمارات نائب رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون والحكم الدولي عباس بوحسان للمشاركة في إدارة سباقات الترايثلون، ونظراً للخبرات الكبيرة التي يتمتع بها بوحسان في إدارة مختلف البطولات الدولية والإقليمية، كما يعد أحد أبرز الوجوه الدولية في اللعبة نظراً لما يمتلكه من خبرات واسعة.

وسيبدأ بوحسان مهمته الرسمية الجديدة، حيث سيقوم بالوقوف على آخر استعدادات لانطلاق السباقات، إضافة إلى الإشراف على وصول اللاعبين وصولاً إلى يوم السباق الرئيسي الذي سيشارك فيه مجموعة من أفضل اللاعبين في دول الخليج العربي .

وجانبه قال بوحسان : انه يعتز بهذه الثقة والاختيار من قبل اللجنة المنظمة للإشراف على منافسات الترايثلون ، وهذا التكليف يؤكد المكانة التي يتمتع بها الاتحاد البحريني للترايثلون وكوادره بالنسبة للاتحاد الدولي والقاري"، مؤكداً أنه سيعمل على تشريف المملكة في هذه المهمة.