أكد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أن العلاقات الوطيدة والمتجذرة بين مملكة البحرين ودولة قطر الشقيقة، تزداد عمقًا بالروابط الأخوية، والتعاون المثمر والمتنامي بين البلدين الشقيقين في المجالات التنموية والبرلمانية، معربًا معاليه عن الفخر والاعتزاز بما تحظى به العلاقات البحرينية القطرية من دعم راسخ ومساندة متواصلة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظّم، وأخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، حفظهما الله ورعاهما.

جاء ذلك خلال لقاء ثنائي عقده رئيس مجلس الشورى، مع حسن بن عبدالله الغانم، رئيس مجلس الشورى بدولة قطر، على هامش المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية بجمهورية مصر العربية، بحضور سعادة السيد عبدالرحمن محمد جمشير عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى.

وأشاد معالي رئيس مجلس الشورى بما يجمع مملكة البحرين ودولة قطر من وشائج القربى والمحبة والمودة الراسخة، مؤكدًا معاليه اهتمام المجلس بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات التشريعية بين البلدين الشقيقين، واستثمارها في تحقيق المزيد من المصالح المشتركة، التي تدعم مسارات التنمية والتقدم، وتعود بالخير والنفع على البلدين وشعبيهما الشقيقين.



من جانبه، أعرب معالي السيد حسن بن عبدالله الغانم، رئيس مجلس الشورى بدولة قطر، عن الفخر والاعتزاز بالعلاقات القطرية البحرينية المتميزة، والتاريخ المتجذر من الأواصر الأخوية بين البلدين الشقيقين، مشيدًا معاليه بالشراكات المثمرة، والتعاون والتكامل المشهود بين البلدين في العديد من المجالات المهمة.

ونوّه معالي رئيس مجلس الشورى القطري بحرص مجلسي الشورى في البلدين الشقيقين على تبادل الرؤى البرلمانية والأفكار التنموية، والتشاور المستمر بشأن الموضوعات والقضايا المطروحة في المحافل البرلمانية العربية والدولية.