سماهر سيف اليزل

كشفت الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية د. إجلال العلوي أن العمل جارٍ على تطبيق مشروع التسيير الذاتي للمراكز الصحية ضمن برنامج الضمان الصحي، مشيرة إلى أن المراكز الصحية التي تعمل على مدار 24 ساعة موزعة على محافظات المملكة وفقاً لمعايير مدروسة.

وقالت العلوي، من خلال مرئيات مراكز الرعاية الصحية الأولية رداً على مقترح المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية بفتح مركز الزلاق الصحي على مدار (24) ساعة، إن "مراكز الرعاية الصحية الأولية تولي كل الاهتمام لتيسير حصول المواطنين والمقيمين في المحافظة الجنوبية على خدمات الرعاية الصحية الأولية، حيث تم توزيع المراكز الصحية في المحافظة لضمان سهولة وصول متلقي الخدمة الطبية بكل يسر وشمولية مع الالتزام بمتطلبات تحقيق الجودة والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة".



وأضافت أنه "يتم حالياً وضمن الخطة الوطنية للصحة العمل على تطبيق مشروع التسيير الذاتي للمراكز الصحية ضمن برنامج الضمان الصحي الذي يهدف إلى التغطية الصحية الشاملة".

وأشارت إلى أن "الخدمات الصحية في مركز الزلاق الصحي تقدم من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 7 صباحاً إلى الساعة 7 مساءً، ويمكن للمراجعين القاطنين في المجمعات السكنية التابعة للمركز الصحي تلقي الخدمات الصحية العاجلة من بعد الساعة 7 مساءً في أي من المراكز الصحية التسعة التي تعمل على مدار 24

ساعة في الوقت الحالي حيث يقع مركز محمد جاسم كانو الصحي الذي يعمل على مدار 24 ساعة بالقرب من مركز الزلاق الصحي".

وأوضحت أن "المراكز الصحية التي تعمل على مدار 24 ساعة موزعة على محافظات المملكة وفقاً لمعايير مدروسة من قبل المختصين بالتنسيق مع المجلس الأعلى للصحة وذلك تيسيراً لوصول خدمات الرعاية الصحية والتغطية الصحية الشاملة".