شارك الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ كمتحدث رئيسي في المؤتمر السنوي الواحد والعشرين للشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت شعار مسارات نحو الازدهار، وذلك في كلية لندن للأعمال في العاصمة البريطانية لندن.

وألقى وزير النفط والبيئة كلمة خلال المؤتمر أكد فيها أهمية ترسيخ المبادئ البيئية وتبني الدراسات والإبداع والابتكار في مجالات الاقتصاد الأخضر، واستخدام التقنيات الصديقة للبيئة، وذلك من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وشدد على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول المنتجة للنفط لتوحيد الجهود والمساعي الاستراتيجية لتعزيز أمن الطاقة، والتركيز على مصادر الطاقة المتجددة والاستثمار في البحث والتطوير والتدريب لإيجاد حلول مناسبة ومبتكرة ومستدامة لتعزز من كفاءة الممارسات في استخدام الطاقة.



وأشاد الدكتور محمد بن مبارك بن دينه بالدور الذي يقوم به القطاع الخاص في تعزيز الجهود الوطنية والدولية الرامية لحماية الإنسان والبيئة، وتحقيق الأهداف التنموية والاقتصادية.

وقد شارك في المؤتمر أكثر من 40 متحدثًا بارزًا من ضمنهم وزراء، ورؤساء تنفيذيون، ورواد أعمال، وأصحاب مشاريع، حيث استقطب المؤتمر أكثر من 800 مشارك من مختلف قادة الأعمال والدبلوماسيين والأكاديميين.