عمر البلوشي


سيتوج فريق الخالدية بطلاً لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2023-2024 بعد مباراته مباشرة أمام الرفاع الشرقي اليوم الأحد على استاد البحرين الوطني، على الرغم من أن مباراة الفريق لا تقام في اليوم الختامي للدوري.

وأصدر الاتحاد البحريني لكرة القدم جدول مواجهات الجولة الأخيرة من الدوري والتي تشهد إقامة خمسة مواجهات في اليوم الأول منها مواجهة الخالدية البطل والرفاع الشرقي، فيما ستقام مواجهة واحدة فقط بين الرفاع والمنامة على استاد البحرين الوطني في اليوم التالي.

وعلى غير المعتاد تقام مباراة تتويج البطل قبل اليوم الختامي من الجولة والدوري، حيث كان من المتوقع أن تقام مباراة الخالدية والشرقي في اليوم الختامي من الدوري كما هو متعارف عليه في السنوات والعقود الماضية، وخاصة أن الخالدية نجح في حسم اللقب خلال الجولة قبل الأخيرة من الدوري بفوزه الساحق على الحالة 7-0.

ولن تكون مواجهة التتويج سهلة بالنسبة إلى الخالدية رغم حسمه للقب وخاصة أنها تقام أمام الرفاع الشرقي الذي يصارع على تفادي الهبوط المباشر إلى الدرجة الثانية، والعمل على ضمان البقاء في الممتاز وتفادي كذلك دخول الملحق والذي سيكون مرهوناً بنتائج الفرق الأخرى.