أكد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أنَّ حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظَّم، حفظه الله ورعاه، يحيط السلطة التشريعية برعاية واهتمام، يمكَّنها من أداء دورها التشريعي على الوجه الأكمل، معربًا معاليه عن خالص الشكر والامتنان لجلالة الملك المعظم، أيَّده الله، وداعيًا لجلالته بالتوفيق والسداد في قيادة الوطن الغالي الى المزيد من النهضة والتقدم والنماء.

وثمَّن رئيس مجلس الشورى، بكل الاعتزاز والتقدير، الجهود الكبيرة التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وما يبذله سموّه الكريم والحكومة الموقرة ممثلة في الوزراء من دعمٍ ومساندة ومتابعة لأعمال المجلس، نتج عنه تعاون مثمر بين مجلس الشورى والحكومة الموقرة، وإنجازات تشريعية انعكست على نهضة وتطور الوطن الغالي، مشيدًا بجهود غانم بن فضل البوعينين وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب، في التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها رئيس مجلس الشورى، في ختام جلسة مجلس الشورى، اليوم (الأحد)، بمناسبة قرب فض دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السادس.



وتقدَّم معالي رئيس مجلس الشورى بالشكر والثناء والتقدير أعضاء مكتب المجلس، وأعضاء مجلس الشورى، على ما بذلوه خلال الدورين المنصرمين، من عملٍ متميز وجهود كبيرة مخلصة، ومشاركات فاعلة ومناقشات موضوعية في جلسات المجلس واجتماعات لجانه النوعية المتخصصة للوصول إلى التشريعات التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وأثنى رئيس مجلس الشورى على الدور المشرّف لأعضاء مجلس الشورى في تعزيز الدبلوماسية البرلمانية البحرينية، على المستويات الخليجية والعربية والدولية، وحرصهم على نقل صورة صادقة عن مملكة البحرين، وإنجازاتها في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم، مثمنًا تمثيل أعضاء المجلس لمملكة البحرين، مع إخوانهم أعضاء مجلس النواب في المؤتمرات والمحافل البرلمانية، والمشاركة في اللقاءات والاجتماعات البرلمانية مع مجالس دول العالم.

وأعرب رئيس مجلس الشورى عن الشكر الجزيل لأحمد بن سلمان المسلم، رئيس مجلس النواب، ولأعضاء مجلس النواب على حسن التعاون والتنسيق بين المجلسين.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بجهود منتسبي الأمانة العامة للمجلس بقيادة كريمة محمد العباسي الأمين العام للمجلس، وتفانيهم في تقديم مستويات عالية من الدعم والمساندة لأعضاء المجلس، مقدّرًا معاليه جهود رئيس وأعضاء هيئة المستشارين القانونيين، وما قدَّموه من دعمٍ قانونيٍ وبحثيٍ متميز.

ونوَّه رئيس مجلس الشورى بجهود وزارة الإعلام ممثلة في الطاقم التلفزيوني والإذاعي، ولكافة الصحف المحلية ومندوبيها، الذين تولوا تغطيات أعمال ونشاطات المجلس ولجانه، وأمانته العامة طيلة فترات أدوار الانعقاد، منوّهًا بدور رجال أمن وحرس المجلس الساهرين على حماية أمن المجلس.