انتخاب عضوين جديدين في "التنفيذي" .. والكشف عن هوية البطولات الجديدة


يترأس الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم يوم الخميس المقبل اجتماع الجمعية العمومية العادي الرابع والثلاثين للإتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وسيشهد الإجتماع ،انتخاب عضوين جديدين في المكتب التنفيذي في الاتحاد للفترة المتبقية من الدورة 2023 إلى 2027، بالإضافة إلى ذلك، وفي سابقة بتاريخ اجتماعات الجمعية العمومية، سيقوم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بتقديم جوائز الإنجاز والخدمة المتميزة مدى الحياة، والتي سيتم إعلان الحاصلين عليها عقب الاجتماع الرابع للمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المقرر يوم الاربعاء.

وسيلقي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة كلمة خلال الاجتماع يستعرض فيها التقدم الذي أحرزه الاتحاد في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك تنظيم النسخة الأكثر نجاحاً على الإطلاق في تاريخ كأس آسيا في العاصمة القطرية الدوحة،مطله العام الجاري،كما يشهد الإجتماع كلمة جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وستقوم الجمعية العمومية خلال الاجتماع بالتصويت على اعتماد البيانات المالية المدققة وتقرير مدققي الحسابات لعام 2023، والذي شهد قيام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتنظيم مجموعة متكاملة من المسابقات ذات المستوى العالمي، بالإضافة إلى البرامج التعليمية والتطويرية والفنية والتحكيمية التي تساهم في تحقيق الفائدة للاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء، كما سيتم البت في المقترحات التي تم تلقيها من العديد من الاتحادات الأعضاء لتعديل أو إزالة بعض مواد النظام الأساسي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وعلي هامش اجتماع الجمعية العمومية، سيكشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النقاب عن العلامات التجارية والهوية الجديدة لمسابقات الأندية في الاتحاد، المكونة من ثلاث مستويات للرجال إلى جانب دوري أبطال آسيا للسيدات، والتي يمثل فجراً جديداً لمسابقات الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال العقد القادم.

ويشار إلى أنه تم تأكيد القائمة النهائية للمرشحين الذين سيخوضون الانتخابات المقبلة بتاريخ 15 شباط/فبراير 2024، وجاءت القائمة النهائية للمرشحين وفق التالي:

العضو النسائي في المكتب التنفيذي (منطقة الوسط)/السيدة ميجغونا محمدالييفا (طاجيكستان).

- عضو المكتب التنفيذي (منطقة الشرق)/السيد مونغ غيو تشونغ (جمهورية كوريا).