اختتمت ستارت أب بحرين، المنصة الرائدة للشركات الناشئة في مملكة البحرين، والمدعومة من قبل صندوق العمل "تمكين"، بنجاح النسخة الثانية من فعالية تيك ستارز ستارت أب ويك إند البحرين التي عُقِدَت ضمن إطار شراكتها الإستراتيجية مع تاب بايمنتس، وذلك خلال الفترة ما بين 16 و 18 مايو 2024 في ايكيا البحرين.

ومن خلال الفعالية، عمل رواد الأعمال المشاركين على إنشاء شركات بحرينية جديدة من شأنها تعزيز الإبداع والابتكار ضمن منظومة الشركات الناشئة في المملكة. وأقيمت هذه الفعالية برعاية كل من شركة زين البحرين، وايكيا البحرين، ومركز "برينك" بتلكو، وشركة تاب للمدفوعات، وشركة "جنرال أسمبلي" الشرق الأوسط، ومعهد "ريبوت" للبرمجة، وشبكة تيك ستارز، وحاضنة ديوان للأعمال الناشئة، وحاضنة "كولكتف هاب" للأعمال، وشركة Infinigence، ومنصة Local BH.

وشهدت الفعالية – على مدار 54 ساعة – مشاركة أكثر من 100 مؤسس ومطور ومصمم ومسوق لبناء وإطلاق شركات ناشئة خلال عطلة نهاية الأسبوع بدءًا من الفكرة وحتى التنفيذ، حيث تنافس المشاركون على جوائز كبرى تبلغ قيمتها الإجمالية 3,000 دينار بحريني، بالإضافة إلى الحصول على امتيازات حصرية من الجهات الداعمة احتفاءً بإنجازاتهم.

وتُعد هذه الفعالية ضمن فعاليات تيك ستارز ستارت أب ويكند العالمية، والتي نجحت باستضافة ما يفوق ال ٥٠٠٠ حدث في أكثر من ١٥٠ دولة حول العالم. وتهدف ستارت أب بحرين من خلال استضافة هذه الفعالية للمرة الثانية لتقديم تجربة فريدة ومنظور جديد حول تطوير الشركات الناشئة وإطلاقها.

وقد ألقى الكلمة الافتتاحية السيد أحمد فرج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Lumofy، ورائد الأعمال البارز في منظومة الشركات الناشئة في البحرين حيث حصل على جائزة أفضل ستارت أب للعام، كما حاز على المركز الأول في إحدى نسخ جولات ستارت أب بحرين. بالإضافة لذلك، قدم ناثان مينز، المدرب المعروف في مجال التدريب الاحترافي، مقتطفات قيمة للجمهور من خبرته الواسعة في تسهيل وإدارة العديد من فعاليات ستارت أب ويكند على المستوى الدولي.

وضمت لجنة التحكيم أعضاء متميزين وهم: الرئيس الإقليمي للابتكار المؤسسي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في برينك السيد حسين حاجي؛ المدير العام لصندوق الأمل السيدة فجر الباجه جي؛ المدير التنفيذي والنائب لشركة تجاوز السيد حمد الفهد؛ المؤسس المشارك لشركة WSI-Consulting السيد صفا شريف؛ رئيس الحسابات الإستراتيجية في أمازون ويب سيرفسز ( (AWSالسيد أحمد الصوافيري.

وحصدت الفرق الفائزة RhythmTech، Dimuma، Unlabelled, المركز الأول والثاني والثالث على التوالي. كمت تم تقديم جائزة نقدية إضافية برعاية Brinc باسم Brinc Choice Awards.

صرح يحيى حكيمي، مؤسس فريق MedTech: "لقد كان الحصول على المركز الأول في فعالية تيك ستارز ستارت أب ويكند البحرين تجربة مثيرة بشكل لا يصدق. نحن سعداء برؤية ثمار جهودنا في تطوير هذه الفكرة، ونتطلع لإحداث الأثر البالغ من خلالها. كما نود أن نتقدم بجزيل الشكر إلى ستارت أب بحرين وتمكين وجميع الرعاة على تنظيمهم لهذا الحدث الرائع، وسعيهم لتعزيز الابتكار، وتمكين رواد الأعمال الطموحين".

وبهذه المناسبة، صرّح السيد علي حسن المدير التنفيذي لتطوير البرامج والشراكات في صندوق العمل (تمكين) بقوله: "لطالما التزمت تمكين برعاية المواهب البحرينية وتعزيز الابتكار عن طريق طرح برامج ومبادرات مختلفة تم تصميمها خصيصًا لغرض دعم ريادة الأعمال. إن النجاح الملحوظ الذي حققته ستارت أب ويكند يؤكد التزامنا الدائم والثابت لرواد الأعمال الناشئين وتمكينهم من عرض إبداعاتهم، وربطهم بخبراء في المجال لتزويدهم برؤى قيمة تساعد على تحويل أفكارهم إلى مشاريع مزدهرة".

ومن جانبها، قالت وداد غوش منسقة نجاح العملاء في تيك ستارز: "تفتخر تيك ستارز بدعم ستار أب ويك إند البحرين، حيث تزود الفعالية رواد الأعمال بمساحة للقاء وتبادل الأفكار والتعاون معًا لصالح الشركات الناشئة الرائدة. ويجسد هذا الحدث التزامنا بدعم الأفراد في بناء شركات ناشئة مؤثرة في جميع أنحاء العالم".

لمعرفة آخر الأخبار وأحدث المستجدات، يرجى زيارة موقع ستارت أب بحرين من خلال موقع StartUpbahrain.com وللتعرف على الفرص المستقبلية ضمن منصة الفعاليات" يرجى زيارة موقع StartUpbahrain.com/events.