في حوار مفتوح مع وفد شبابي يمثل مؤسسة "وطني الإمارات "..
اللواء محمد بن دينه:"بحريننا" تستند في جوهرها على الرؤي الملكية السامية..

عقد المكتب التنفيذي للخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة "بحريننا"، حوارا مفتوحا بنادي الضباط ، مع وفد شبابي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، تضمن عددا من القضايا الشبابية والوطنية التي تجمع البلدين الشقيقين، وأداره سعادة اللواء محمد بن دينه المشرف العام على المكتب التنفيذي لـــ "بحريننا" وسعادة السيد ضرار بالهول الفلاسي المدير التنفيذي لمؤسسة "وطني الإمارات" وحضره عدد من خريجي الدفعة الأولى من برنامج "البرلمانيون الشباب" والذي تنظمه المؤسسة بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب.

وقد استهل اللواء محمد بن دينه ، الحوار المشترك ، والذي حضرته كذلك كريمة العباسي الأمين العام لمجلس الشورى ، بالترحيب بالمدير التنفيذي لمؤسسة "وطني الإمارات" ومجموعة الشباب المشاركين ، لافتا إلى أهمية التواصل وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة المرتبطة بالعمل على ترسيخ الولاء والانتماء الوطني ، خصوصا في ظل ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أخوية راسخة وثوابت ورؤى مشتركة.

واستعرض اللواء محمد بن دينه ، الأهداف والمبادرات الطموحة التي تنطلق منها الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة "بحريننا" والتي تستند في جوهرها على الرؤي الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، ملك مملكة البحرين المعظم ، حفظه الله ورعاه، مشيدا بدعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، حفظه الله، لتنفيذ الأهداف والمبادرات التي تشملها الخطة الوطنية .

وأكد المشرف العام على المكتب التنفيذي لـــ "بحريننا" أن تعليمات الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات "بحريننا" تشكل قوة الدعم الأساسية للمضي قدما في عملية التنفيذ والتي تشمل ما يزيد عن 100 مبادرة، فضلا عن مواصلة العمل لإطلاق مبادرات ذات طابع ابداعي تسهم في الوصول إلى الأهداف الوطنية النبيلة التي تعمل الخطة الوطنية على تحقيقها.

وقال إن "الشباب هم عماد المستقبل والسياج القوي لحماية المجتمع من التطرف، والمحافظة على الإنجازات الوطنية، ومن هنا تأتي مسئوليتهم الأساسية في بلورة وتنفيذ البرامج والفعاليات والمبادرات ذات الصلة".

وخلال الحوار الشامل ، والذي شارك فيه ممثلون عن مؤسسة "وطني الإمارات" ، مؤسسة الاتحاد للشباب ، رئيسة البرلمان العربي للطفل ، وأعضاء المكتب التنفيذي لــــ "بحريننا" تم التأكيد المشترك على أهمية تعزيز مجالات التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والتجارب الشبابية الناجحة بين الجانبين.

كما اطلع الوفد الشبابي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، على تجربة مملكة البحرين في تعزيز الشراكة بين المكتب التنفيذي لـ "بحريننا" وشركاء التنفيذ من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بجانب المؤسسات المجتمعية والتي تشكل في مجموعها منظومة وطنية متكاملة من العمل التنسيقي الهادف إلى تجسيد مبادرات الخطة الوطنية على أرض الواقع.

كما تم تقديم إيجاز حول أهم المبادرات والإنجازات التي حققتها "بحريننا"، وكذلك مجموعة من الأفلام التسجيلية التي تمثل قصص نجاح للشباب البحريني في اطار مساهمتها في بناء الوطن وصناعة المستقبل.