أكد المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال، أن الوزارة مستمرة في تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية وفق الأولويات وبما يسهم في تحقيق الأهداف لخدمة جميع أفراد المجتمع ومواكبة التطور العمراني المستمر الذي تشهده مملكة البحرين.
جاء ذلك لدى تفقد وزير الأشغال مشاريع تطوير البنية التحتية في الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية، والتي تأتي ضمن مشاريع الحزمة الثالثة لتطوير الطرق والصرف الصحي والبلديات، وذلك بحضور جلال كاظم عضو مجلس النواب ممثل الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية، والمهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشئون البلديات في وزارة شئون البلديات والزراعة، والمهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال، وسيد شبر الوداعي رئيس المجلس البلدي للمحافظة الشمالية، وباسم علي بو إدريس العضو البلدي ممثل الدائرة الثانية بمجلس بلدي المحافظة الشمالية.
وخلال الزيارة، استعرض وزير الأشغال المشاريع المنجزة في المنطقة متمثلة في مشروع تسوية طريق 4406 والطرق المحيطة بمجمع 544 في الدراز، ومشروع رصف الطريق 4035 في مجمع 540 في الدراز، وتسوية شارع 31 بمجمع 531 في المرخ، وفيما يتعلق بقطاع الصرف الصحي تم الاطلاع على مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة بني جمرة والقرية والمجمعات 531، 537، 545، 547، 549، 551.

وأكد وزير الأشغال أن الوزارة تعمل وفق خطتها على مواصلة تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية بما يسهم في تعزيز جودة الخدمات العامة وتلبية تطلعات واحتياجات جميع أفراد المجتمع، منوّهاً بحجم الجهود المبذولة في إنجاز تلك المشاريع وفقاً لأعلى معايير الجودة المطلوبة.
كما تم الإطلاع على مستجدات مشروع تطوير ساحل أبو صبح وذلك ضمن مشاريع الحزمة الثالثة في الدائرة الثانية بمحافظة الشمالية مجمع 538 في الدراز، حيث أن هذا المشروع يتم تنفيذه على مساحة 45164.5 متر مربع، ويتضمن تركيب وتوفير عدد إضافي من الكراسي والمظلات وسلال المهملات على امتداد الساحل، وتركيب وإعادة تنظيم منطقة الألعاب، وزراعة مساحات إضافية من الأشجار وتمديد خطوط الري التي تتناسب مع احتياجاتها.
كما سيشتمل مشروع تطوير الساحل على تطوير مواقف السيارات وإنشاء ملعب كرة قدم بمساحة 25 متراً في 18 متراً مع سور حديدي وأرضية من العشب الصناعي، إلى جانب إعادة تأهيل المباني مما يتطلبه ذلك من أعمال صباغة وسباكة وكهرباء وصيانة الأرضيات.
من جانبه، أكد جلال كاظم عضو مجلس النواب ممثل الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية أن المشاريع التطويرية والخدمية تمثل أولوية بالغة لارتباط هذه الخدمات بالمواطن بشكل مباشر، موضحاً أن مجلس النواب يعمل على الدفع نحو تنفيذ هذه المشاريع الهامة والحيوية بما يحقق استدامة الخدمات العامة وجودتها.
وأشاد النائب بالأثر الإيجابي للزيارة الميدانية لوزير الأشغال، والتي تعكس الالتزام والاهتمام الكبير بمتابعة المشاريع القائمة لتطوير البنية التحتية والاحتياجات البلدية والتحقق من تقدم سير العمل في هذه المشاريع التي تلبي احتياجات المجتمع، وأضاف بأن هذه الزيارة تأتي في إطار الحرص على الوقوف على مستجدات المشاريع الحيوية في الدائرة، مشيداً بجهود وزارة شؤون البلديات والزراعة في الاهتمام بالمرافق العامة وتطويرها بصورة مستمرة وفقاً لبرامج الحكومة، وبما يلبي احتياجات المواطنين والمقيمين.
ومن جانبه أثنى الدكتور سيد شبر إبراهيم الوداعي رئيس المجلس البلدي للمحافظة الشمالية على الدعم الذي تتولاه وزارة الأشغال للمشاريع الاستراتيجية للمدينة المستدامة والتزامها بتنفيذ مشاريع البنية التحتية في الدائرة وعموم مناطق مملكة البحرين بمستوى عال من الجودة وفق المعايير الحديثة، والحرص في توفير الدعم اللازم للفرق الميدانية والمتعاونين لضمان تنفيذ المشاريع بنجاح وفق الرؤية الثاقبة في إنجاز المشاريع الحيوية وبما يحقق أهداف المشروع الوطني للتنمية المستدامة.
وأكد الوداعي أهمية استمرار الجهود المشتركة بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية والمجتمع لتنمية وتطوير المشاريع الحيوية، مثمناً الدور الفاعل لوزارة الاشغال في تلبية الاحتياجات الخدمية في المحافظة الشمالية، وعلى وجه الخصوص الدائرة الثانية.
إلى ذلك، أشار باسم أبو إدريس عضو المجلس البلدي للدائرة الثانية في المحافظة الشمالية إلى أهمية مشروع تطوير ساحل أبو صبح، باعتباره يقع في موقع حيوي بمنطقة الدراز، وسيلبي في حال اكتماله احتياجات المواطنين والمقيمين من الخدمات الترفيهية، مشيداً بجهود الوزارة واهتمامها بتطوير الحدائق والمنتزهات والسواحل بما يحقق رضا الأهالي واستحسانهم تجاه الخدمات المقدمة لهم.