خلال مؤتمر صحفي بمركز صفية علي كانو..

أعلنت كل من هيئة البحرين للثقافة والآثار ومؤسسة بحرين ترست عن إطلاق الدورة الرابعة لمسابقة تأليف القصص للأطفال والناشئة، بمشاركة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعدد من المؤسسات الأخرى في مملكة البحرين، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم في مركز صفية علي كانو للفنون.
وحضرت المؤتمر فرح مطر مديرة إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار، والدكتورة فاطمة البلوشي رئيسة مجلس أمناء مؤسسة بحرين ترست، والدكتورة نبيلة زباري مشرفة المسابقة، وهدى عبدالغفار العلوي مديرة إدارة الاتصال والترويج بالهيئة، إضافة إلى حضور عدد من الشخصيات الثقافية رفيعة المستوى.
وخلال المؤتمر الصحفي، تم التطرق إلى موضوع المسابقة هذا العام، حيث يتمحور حول تأليف قصص جذابة تساهم في نشر ثقافة الوعي بأهداف التنمية المستدامة الـ 17 بين طلبة المدراس من عمر 6 سنوات إلى 18 سنة. وتدعو المسابقة كافة المبدعين الراغبين في المشاركة للتسجيل وملء الاستمارة الإلكترونية التي يمكن الوصول إليها عبر حساب مؤسسة بحرين ترست على انستغرام، حيث تستقبل المؤسسة المشاركات حتى نهاية مايو 2024م.
وفي كلمتها أكدت فرح مطر مديرة إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار على التعاون الوثيق بين هيئة البحرين للثقافة والآثار ومؤسسة بحرين ترست فيما يخص تعزيز المستوى الإبداعي والفكري لدى المؤلف البحريني، إلى جانب نشر الوعي بأهمية القراءة لدى فئة الأطفال والناشئة، وتوجهت بالشكر إلى كافة القائمين على الجائزة والمشاركين في إنجاحها، وخصت بالشكر الدكتور فاطمة البلوشي على دعمها وعملها الدائم من أجل خير الحراك الثقافي في البحرين.
وسيدخل المسجلون في المسابقة في عدد من ورش التدريب من تقديم أساتذة متخصصين من جامعة البحرين تمهيداً لكتابة القصص. أما الفائزون فسيحظون بفرصة طباعة قصصهم.
هذا وكانت الدورات الثلاث السابقة شهدت مشاركة أكثر من 100 مؤلف مع تأليف أكثر من 100 قصة فاز منها 18 مشاركاً لمؤلفين ورسامين بحرينيين. وهذه القصص يمكن الوصول إليها عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة bahraintrust.org أو عبر مختلف المكتبات ومتجر الهدايا بمركز صفية علي كانو للفنون وكذلك متجر هدايا متحف البحرين الوطني.
من الجدير بالذكر، أن المواضيع التي تطرح في مسابقة القصص هي مواضيع ذات علاقة بالمناهج الدراسية بجميع أنواعها العامة والخاصة وهي أيضاً تخص البرامج التعليمية التي تطرحها مؤسسة بحرين ترست في مشروع مدارس المستشفى، والمدارس المصغرة، والفضاءات.
هذا وتعد مؤسسة بحرين ترست، مؤسسة خيرية غير ربحية تهدف إلى الارتقاء بالمجتمع البحريني وإحداث فرق إيجابي على المستوى المحلي والإقليمي من خلال إيمانها بأهمية التعليم والتدريب لتمكين الأفراد على مختلف مستوياتهم.