شارك النائب أحمد قراطة، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، رئيس وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين يوم أمس السبت، في اجتماع الدورة الرابعة والثلاثين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، والذي عقد في الجزائر.

واستعرض الاجتماع تقرير الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي، وآليات تطوير عمل الاتحاد.كما تم تشكيل التوافق على اللجان الخاصة واستعراض مشروع جدول أعمال المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد.

وفيما يخص اللجان الخاصة، أكد النائب أحمد قراطة على ضرورة تفعيل عمل اللجان بصورة أفضل مما هي عليه، بما يحقق الغايات التي أنشئت من أجلها هذه اللجان، بما فيها لجنة فلسطين، لما تحتله من أهمية خصوصًا في الوضع الراهن.

من جانبه، أكد إبراهيم بوغالي رئيس الاتحاد البرلماني العربي، أن هذا الاجتماع يتزامن مع التطورات البالغة الخطورة على الصعيدين الإقليمي والدولي، والتي تلقي بظلالها وتأثيراتها العميقة على المنطقة العربية، وفي صدارتها الوضع في فلسطين وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تصفية عنصرية وجرائم بشعة على يد الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الوضع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة سيكون في صلب جدول أعمال المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد.