أكدت رئيس لجنة تحكيم جائزة الدانة للدراما الكاتبة والإعلامية البحرينية، د.بروين حبيب، أن الجائزة نجحت في منح الساحة الفنية بالمنطقة زخماً كبيراً ومهماً، وشكّلت إضافة قيمة لمسيرة تقدير العطاء الفني في المحيطين الخليجي والعربي، لما لها من قيمة أدبية كبيرة، وما تحمله من اعتزاز وامتنان لأصحاب الإبداع من الفنانين الذين يسهمون بأعمالهم الدرامية الإذاعية والتلفزيونية في صناعة وعي المجتمعات.

وأشارت، إلى أن الجائزة تأتي انعكاساً لما تحظى به البحرين من تاريخ عريق ورائد في مجال الفنون والثقافة والإبداع، حيث كانت المملكة ولا تزال واحة إشعاع ثقافي مشرقة، ومركز نشاط يستقطب كبار المبدعين في مجالات الكتابة والفن والشعر من الشرق والغرب.

وأشادت حبيب، برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية للجائزة، مؤكدة أن مثل هذه الرعاية تمثل حافزًا لنجاحها في تحقيق أهدافها.

وأكدت، اعتزازها برئاسة لجنة التحكيم، والتي تضم في عضويتها نخبة من النقاد والمختصين في المجال الفني، وهم الكاتبة والمنتجة والمخرجة الشيخة سهى آل خليفة من البحرين، والمخرج السعودي عامر الحمود، ومدير إدارة التنظيم الإعلامي بدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس قناة العاصمة سينما والمخرج السينمائي ناصر التميمي، والمنتج والمخرج البحريني أسامة السيف، والمخرجة السينمائية والمنتجة نهلة الفهد، ومخرج الأفلام الإماراتي عبدالله الكعبي.

كما تضم، المخرج وصانع الأفلام ومدير الإنتاج الدرامي بتلفزيون سلطنة عمان أحمد الحضري، والمؤلف الدرامي العماني يوسف الحاج، ومساعد مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي في هيئة الإذاعة والتلفزيون بالمملكة العربية السعودية عبدالله آل مبارك، ورئيس قسم اختيار البرامج بتلفزيون سلطنة عمان عبدالحكيم العبري، ورئيس قسم الإعداد والإخراج بإدارة الإنتاج ومراقبة الدراما بتلفزيون دولة الكويت عامر العامر، ومدير إدارة المحتوى والجودة بقناة السعودية سابقاً محمد الشنقيطي.

وشدّدت، على أن اللجنة منذ تشكيلها بذلت جهداً كبيراً في فرز وتقييم الأعمال التي تقدمت إليها، والتي تجاوزت 70 عملاً تلفزيونياً، بناء على معايير موضوعية، وتم الاختيار بينها بشكل دقيق، ليتم اختيار 3 أسماء مرشحة في كل فئة من فئات الجائزة العشر، حيث سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالجوائز في حفل افتتاح الدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون غداً.

وأعربت حبيب، عن شكرها لأعضاء لجنة التحكيم على تعاونهم، وعلى الجهود التي بذلوها لمواصلتهم العمل ليلاً ونهاراً من أجل اختيار أفضل الأعمال، كما وجهت الشكر لوزارة الإعلام في البحرين والأمانة العامة لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج على ما تم تقديمه من تسهيلات للجنة، الأمر الذي أسهم في نجاح أعمالها ومهامها.