التقى الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام، اليوم، الوزير الدكتور أحمد عساف المشرف على الإعلام الرسمي بدولة فلسطين الشقيقة، وذلك في مقر إقامته حيث يزور مملكة البحرين للمشاركة في اجتماعات الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي تستضيفها مملكة البحرين هذا الأسبوع.

وخلال اللقاء، أكد وزير الإعلام، أن العلاقات البحرينية الفلسطينية تشهد نماءً مستمرًا في ظل علاقات الأخوة والمحبة التي تجمع حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأخاه فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الشقيقة، والحرص المشترك من البلدين الشقيقين على تطوير التعاون والتفاهم، بما يلبي الأهداف والتطلعات المشتركة.

وشدد وزير الإعلام على أن دعم القضية الفلسطينية يشكل نهجًا ثابتًا في سياسة مملكة البحرين ومواقفها في المحافل الإقليمية والدولية، انطلاقًا من التوجيهات والرؤى السامية لجلالة الملك المعظم، أيده الله ورعاه، والتي تؤكد على دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

ونوه وزير الإعلام في هذا الصدد بمبادرات جلالة الملك المعظم خلال رئاسته للقمة العربية الثالثة والثلاثين التي استضافتها مملكة البحرين مؤخرًا، والتي تضمنت الدعوة إلى عقد مؤتمر دولي تحت رعاية الأمم المتحدة لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، ودعم الاعتراف الكامل بدولة فلسطين وقبول عضويتها في الأمم المتحدة، وهو ما يؤكد أن القضية الفلسطينية تشكل أساسًا للسياسة الخارجية البحرينية.

وتطرق اللقاء إلى دور الإعلام العربي في دعم ومساندة القضية الفلسطينية في ظل التطورات التي تمر بها حاليًا جراء التطورات المؤلمة التي يشهدها قطاع غزة، وأهمية تكثيف التعاون والتنسيق المشترك بالشكل الذي يخدم القضية الفلسطينية، وبما يتواكب مع قرارات وتوصيات "قمة البحرين".

كما تناول اللقاء أبرز الموضوعات على أجندة أعمال الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب، وضرورة الاستمرار في التنسيق الإعلامي المشترك بما يدعم جهود الدول العربية في النماء والتطور، ويوفر لها ولشعوبها الأمن والسلام والاستقرار، وبما يعزز من دور الإعلام في مساندة ومناصرة القضايا العربية العادلة.

من جانبه، أعرب الوزير الدكتور أحمد عساف المشرف على الإعلام الرسمي بدولة فلسطين الشقيقة، عن تقديره البالغ لمملكة البحرين على مواقفها المشرفة في دعم فلسطين، مشيدًا بمبادرات جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه في "قمة البحرين" الداعمة لفلسطين وحقوق شعبها في الأمن والاستقرار، والتي تعبر عن موقف عروبي ليس بمستغرب أبدًا على جلالته، متمنيًا لمملكة البحرين قيادة وشعبًا دوام الرفعة والتقدم.